تمديد إعتقال شخص من الرملة وأخر من الكسيفة بشبهة نقل منفذ عملية تل أبيب

0 9٬420
play-rounded-fill

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها قررت تمديد اعتقال شخص من مدينة الرملة وآخر من قرية كسيفة في منطقة النقب، وأشارت إلى أنهما ضالعان في نقل منفذ “عملية ديزنغوف”، الشاب معتز الخواجا، إلى مدينة تل أبيب، أمس الخميس.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة، اليوم الجمعة، أن شخصا من الرملة سلم نفسه إلى مركز الشرطة في تل أبيب، وادعت أنه الشبهات تشير إلى أنه يعمل في مجال نقل وتوصيل فلسطينيين من غير الخاصلين على تصريح دخول إلى البلاد.

وقالت إن شخصا من بلدة كسيفة كذلك يشتبه بأنه “شارك في نقل وتوصيل منفذ عملية تل أبيب”، وأعلنت أنها ستعرض المعتقلين، في وقت لاحق اليوم، على محكمة الصلح في تل أبيب، للنظر في تمديد اعتقالهما.

وأكدت الشرطة في بيانها أن التحقيقات في عملية تل أبيب التي أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، لا تزال مستمرة بالتعاون مع جهاز أمن العام (الشاباك).

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد أعلن أنه أعطى أوامر “بالتحرك فورا” لهدم منزل الخواجا. وأكد شهود عيان أن قوات الجيش اقتحمت منزل المعتز بالله خواجا حوالي منتصف الليل. وأكد الجيش أنه “ينفذ عملية” في نعلين.

إلى ذلك، أعلن الجيش، في بيان، أن قواته عملت على أخذ مقاسات ورسم خرائط لمنزل الشهيد الخواجا في نعلين، تمهيدا لهدمه، وذلك خلال اقتحامها للبلدة، الليلة الماضية، بالتعاون مع عناصر الشاباك و”حرس الحدود”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا