أفكار في الديكور تساعدك على إعادة تجديد غرفة المعيشة

0 5٬175

غرفة المعيشة، مساحة داخلية خاصة بأفراد العائلة، وكثيرة الوظائف، فهي تسمح باستقبال المُقرّبين من الضيوف، كما بمشاهدة التلفزيون، وحتى بالقراءة والعمل والأكل… لذا، قد ترغب مالكة المنزل في إعادة تجديد غرفة المعيشة، مهما كان تصميمها، من خلال بعض الإضافات إلى الديكور. في هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق لـ”سيدتي. نت” أفكارًا تساعد كلّ قارئة على إعادة تجديد غرفة المعيشة، مع وضع التكلفة القليلة إلى المتوسطة في الاعتبار.

إعادة تجديد الأنسجة في غرفة المعيشة

إعادة تنجيد الكنب، في إطار تجديد غرفة المعيشة

تُركّز أفكار مهندسة الديكور المساعدة على إعادة تجديد غرفة المعيشة على أعمال الجدران أو السقف أو الإنارة أو الأنسجة. لناحية الأقمشة، تدعو المهندسة تالا إلى استبدال بأنسجة الوسائد أخرى جديدة، كما إعادة تنجيد الكنب، وتقول إن “هذه الخطوة كفيلة بجعل غرفة المعيشة تبدو متجددة”، مضيفة أنه “يصح اختيار الألوان الصريحة للوسائد، إذا كان قماش الكنب محايدًا، أو العكس”.
من الممكن أيضًا، حسب المهندسة، استبدال بالستائر أخرى جديدة، مع تعليقها في السقف (وليس حول إطار النافذة)، وجعل النسيج ينسدل أرضًا. من جهة ثانية، قد يكتفي البعض بخياطة طبقة من الستائر “الفوال”، أو حتى “البلاك آوت”، لتضاف إلى نسيج الستارة الأساس في غرفة المعيشة.

ديكور الجدران في غرفة المعيشة المجددة

نموذج عن ديكور الجدران، في إطار تجديد غرفة المعيشة (الصورة من unsplash)

وتعلّق المهندسة تالا أهمية على إعادة تجديد الجدران في غرفة المعيشة عن طريق تكسية سطح أو أكثر بورق الجدران، أو إعداد البراويز، وتنفيذها بوساطة الجبس، مع التغليف بورق الجدران. حسب المهندسة، قرار تطبيق هذه الفكرة على جدار واحد أو أكثر يأخذ في الاعتبار فتحات النوافذ التي تخترق الجدران، كما طريقة توزيع الأثاث، معلقة أهمية على هذه الخطوة في “تحريك” ديكور الجدران. وتضيف أن “خطوة رسم البراويز على الجدران بوساطة الجص تتطلب الطلاء أيضًا. لتلافيها، قد يفضل البعض شراء براويز جاهزة (مطلية) مشغولة من الخشب أو الفلين أو الريزين”.
أضيفي إلى ذلك، تشتمل أفكار إعادة تجديد غرفة المعيشة على اختيار قضبان الخشب أو الأعمدة المصنوعة من بديل الخشب، لتحل على جانب من الجدار و”تحرك” الديكور. في هذا السياق، قد يتلون الخشب ليحاكي الجوز أو يصبغ بأي لون فاتح آخر أو الأبيض. بالمقابل، تصح تكسية كل الجدران بالخشب أو أي مادة تحاكيه، لكن تتطلب الخطوة مساحة فسيحة مشبعة بالضوء.
للوحات أيضًا، دور في تجميل الجدران. في هذا الإطار، تدعو المهندسة إلى اختيار اللوحات الكبيرة للإيحاء بالطابع العصري الفخم.

قد يطال التجديد في غرفة المعيشة، ديكور جدار التلفزيون (الصورة من unsplash)

تطال أفكار إعادة تجديد غرفة المعيشة ديكور التلفزيون الجداري الذي يزود برفوف إضافية، مثلًا، أو تدمج المرايا بالتصميم. إلى ذلك، تُعلّق المهندسة أهمية على الإنارة، وتنصح باستبدال بالإنارة السقفية أخرى جديدة، أو إعداد الجبس الناعم للسقف، مع توظيف الإنارة المخفية. من جهة ثانية، قد يهمك أيضًا الاطلاع على كيفية توزيع الأثاث في غرفة المعيشة، بالطريقة الصحيحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
sonnara9@gmail.com - abom3te@gmail.com

قد يعجبك ايضا