أربعة أفلام تحجز مكانها في منافسات موسم عيد الفطر السينمائي 2024

0 8٬064
play-rounded-fill
حجزت أربعة أفلام مكانها في موسم عيد الفطر السينمائي 2024، الذي تنطلق منافساته الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل؛ حيث شهدت الأيام الماضية بدء صنّاع السينما الترويج لأفلامهم المُنتظر عرضها في الموسم، وذلك بالتزامن مع الانشغال بموسم دراما رمضان 2024 والمنافسة بين المسلسلات، والذي يسيطر على الأجواء الفنية في الوقت الحالي.

أربعة أفلام في الموسم حتى الآن

ويشهد موسم عيد الفطر السينمائي 2024 عرض أفلام: “شقو”، و”فاصل من اللحظات اللذيذة”، و”عالماشي”، و”أسود ملوّن”. ومن المتوقع أن يظهر فيلم أو فيلمان آخران للانضمام إلى قائمة أفلام الموسم؛ حيث إن هناك أكثر من فيلم جاهز للعرض، وينتظر قرار الموزّع. منها: “بنقدّر ظروفك”، بطولة أحمد الفيشاوي، والذي يعَد من أبرز الأفلام المرشحة للعرض في عيد الفطر، بجانب قائمة الأفلام التي حجزت مكانها مبكراً.

ويدخل فيلم “شقو” منافسات الموسم كأبرز المرشحين للمنافسة على شباك التذاكر، لاسيّما وأنه يجمع العديد من الفنانين أصحاب الأسماء الرنانة، سواء في السينما أو الدراما؛ حيث تضم قائمة أبطاله: عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن. مع ظهور خاص للفنانة يسرا. ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

فيلم “شقو” مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ”تشاك هوجان”، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون، يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى. لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” يتسلح بالكوميديا

ثاني أفلام الموسم “فاصل من اللحظات اللذيذة” الذي يدخل المنافسات متسلحاً بسلاح الكوميديا، التي دائماً ما تناسب مواسم الأعياد، كما أن بطله هشام ماجد قادمٌ من نجاح جيد في موسم دراما رمضان بمسلسل “أشغال شقة”. والفيلم بطولة: هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين. وتأليف شريف نجيب، وجورج عزمي. وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي.

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي مع الفانتازيا الخيالية، حول هشام ماجد الذي يجسّد شخصية مهندس معماري، والمتزوج من هنا الزاهد، ولديهما ابن ويعيشان معاً حياة تعيسة. ويأتي لهم مخترع بأن هناك نسخاً أخرى منهم في أكوان أخرى؛ مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

فيلم “ع الماشي” يدخل منافسات موسم عيد الفطر السينمائي

فيلم “ع الماشي” أيضاً يدخل منافسات موسم عيد الفطر السينمائي معتمداً على الكوميديا، التي اعتاد عليها الفنان علي ربيع منذ ظهوره. كما يسجل علي ربيع تواجده في موسم عيد الفطر للعام الثاني على التوالي، بعد فيلم “بعد الشر” العام الماضي. وفيلم “عالماشي” بطولة: علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، إنتصار، عبدالله مشرف. من تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي، وهدير الشريف. وإخراج محمد الخبيري.

فيلم “ع الماشي” تدور أحداثه حول هادي هادي عبدالهادي (علي ربيع) الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنُّب جلطات الدم القاتلة؛ فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم، وفي رحلته يقابل آية سماحة التي تساعده، وتحدث بينهما قصة حب مليئة بالمفارقات الكوميدية.

“أسود ملون” يلتحق بأفلام الموسم

فيلم “أسود ملوّن” التحق بمنافسات موسم عيد الفطر 2024 مؤخراً؛ حيث أعلن صنّاعه عن عرضه قبل أيام فقط، وذلك بعد فترة من التأجيلات؛ حيث تم الانتهاء من تصويره منذ أكثر من عام. والفيلم بطولة: بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، ميس حمدان. وضيوف الشرف: محمود حافظ، ومنة عرفة، وإبرام سمير، وصبا الرافعي، وريهام محيي الدين. ومن تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

فيلم “أسود ملوّن” تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي فانتازي؛ حيث يتناول علاقات الحب بين الرجل والمرأة، وكيف أن كل واحد فينا عنده كلكعة في دماغه لازم يتخلص منها لكي يستمتع بالحب. وذلك من خلال منظِّمة حفلات زفاف، والتي تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وهناك تتعرف على حالات مشابهة لحالتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا