أتالانتا يجدد أمل روما.. وفرانكفورت يحلم بأبطال أوروبا

https://www.asroma.com/
0 7٬843

حافظ أتالانتا على فرص الفرق الإيطالية في الحصول على 6 مقاعد ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي، ومازالت ألمانيا تأمل الحصول على نفس عدد المقاعد.

وتتأهل أول 4 فرق من الدوري الإيطالي والألماني بشكل مباشر لدوري الأبطال، وحصل الدوريان على مقعد خامس إضافي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في دوري أبطال أوروبا التي ستقام بنظام جديد الموسم المقبل، بسبب النتائج الجيدة التي حققتها فرقهم في البطولات القارية هذا الموسم.

في الوقت نفسه، يتأهل بطل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بشكل مباشر لدوري الأبطال، ولكن هذا يعني فقط مكانا إضافيا للدوري المعني إذا أنهى هؤلاء الفائزون منافساتهم في الدوري المحلي خارج المراكز الأربعة الأولى.

وينطبق ذلك على الدوري الألماني، حيث يتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الخامس.

وهذا المركز ضمن تواجد دورتموند في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ولكن لو فاز الفريق بالمباراة النهائية لدوري الأبطال أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل، سيتأهل بصفته البطل، وسيذهب المقعد الإضافي لفريق آينتراخت فرانكفورت الذي احتل المركز السادس في جدول الدوري.

ونفس الوضع موجود في الدوري الإيطالي، الذي سيحصل على 6 مقاعد في دوري أبطال أوروبا، إذا أنهى أتالانتا، الذي توج بلقب الدوري الأوروبي بعد فوزه على باير ليفركوزن (3-0)، الدوري الإيطالي بعيدا عن المراكز الأربعة الأولى.

ويتواجد أتالانتا حاليا في المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام بولونيا ويوفنتوس، حيث تقام مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن بعدها سيكون لدى أتالانتا مباراة مؤجلة ستقام الأسبوع المقبل أمام فيورنتينا.

ويتواجد روما في المركز السادس، ويأمل حاليا ألا يفوز أتالانتا في مباراتيه المقبلتين، حتى لا يقفز الفريق للمركز الثالث، وتضيع فرصة روما في المشاركة بدوري الأبطال.

ولا يمكن ليوفنتوس وأتالانتا إنهاء الموسم في مركز أقل من الخامس، وبالتالي تأهلا، إلى جانب إنتر ميلان البطل، وميلان الوصيف، لدوري الأبطال من الدوري.

وفي ألمانيا، وبعيدا عن دورتموند، تأهلت فرق باير ليفركوزن وشتوتجارت وبايرن ميونخ ولايبزيج.

وزاد عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقا وسيقام بنظام الدوري بداية من الموسم المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا