هدم 5 منازل بالخليل وبيت لحم واعتقالات بالضفة والقدس

(وفا)
0 5٬410

هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، مجموعة من المنازل لفلسطينيين في الخليل وبيت لحم، في وقت شنت حملة مداهمات واقتحامات واسعة بالضفة الغربية والقدس، تخللها اعتقال عددا من الشبان.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات السلطات هدمت منزلين مجاورين في بلدة سعير قضاء الخليل.

وفي محافظة بيت لحم، هدمت جرافات السلطات 3 منازل في قرية المنية، وهي تحتوي على 6 شقق سكنية جاهزة للسكن فيها، تعود لأبناء عائلة عبد ربه كوازبة.

وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، بأن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل يضم كل منها ثلاثة طوابق، مساحة الطابق الواحد250 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص.

وتتذرع قوات الاحتلال أن هذه المنازل بنيت بدون ترخيص، وهي الحجة التي تستخدمها لهدم منازل الفلسطينيين.

وهدمت السلطات 43 مبنى ومنشأة تجارية في الضفة وشرق مدينة القدس خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك وفق تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

إلى ذلك، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الجيش اعتقلت 13 فلسطينيا بالضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الجيش من بلدة بيتونيا قضاء رام الله، 3 فلسطينيين هم، الأسير المحرر أكرم سلمة، وطارق العمواسي، وأنس حسونة.

ومن بلدة حلحول قضاء الخليل، اعتقلت قوات الجيش أحمد زماعرة، ونجله إبراهيم، ومحمد أبو جعفر.

وفي القدس، اعتقلت قوات الجيش، سعيد الشاويش، و3 من أبنائه هم عبدالله، وحمزة، وأحمد، وجميعهم من سكان باب حطة، إلى جانب الشاب رائد العمواسي من بلدة عناتا، والشاب محمود الجولاني.

إلى ذلك، نصبت قوات الجيش صباح اليوم الإثنين، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة دير بلوط قضاء سلفيت، وأعاقت حركة الفلسطينيين وتنقلاتهم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الفلسطينيين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في أزمة مرورية بالمنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا