هالة صدقي عن نهاية جعفر العمدة: متغيرتش خالص “كنت بلعب معاكم”

0 9٬093

وصفت الفنانة هالة صدقي، تصريحاتها بالأمس عن تعديل نهاية مسلسل “جعفر العمدة” بـ”الدعابة”، وأكدت أن عودتها لتصوير بعض مشاهد الحلقات المتبقية من العمل برفقة النجم محمد رمضان، لا علاقة له بتعديل مشاهد النهاية.

وكتبت هالة صدقي عبر صفحتها بموقع الفيس بوك: والله العظيم وحياة أغلى الغاليين النهاية ما تغيرتش.. أنا بلعب معاكم.

هالة صدقي – الصورة من صفحتها على الفيس بوك
يذكر أن مقطع فيديو بثته الفنانة هالة صدقي عبر حسابها على موقع إنستغرام، تسبب في رواج أنباء حول تصوير “نهاية جديدة” لأحداث مسلسل “جعفر العمدة” في غياب مخرج العمل محمد سامي الذي غادر البلاد برفقة زوجته مي عمر لقضاء عطلة العيد، وعلم “سيدتي. نت” أن الجهة المنفذة للعمل استدعت بالفعل هالة صدقي ومحمد رمضان لتصوير مشهد واحد لا علاقة له بنهاية المسلسل، بعدما تبين أن المشهد الأصلي يعاني من مشكلة تقنية.

هالة صدقى ألمحت صراحة لتغيير نهاية مسلسل “جعفر العمدة”، وقالت عبر مقطع فيديو تم بثه على حسابها بموقع إنستغرام وظهرت فيه بمكياج شخصية “صفصف”: نداء من صفصف النهارده يوم العيد منزلنا.. بطلوا توقعات.. بتتوقعوا.. وصفصف تشتغل.. بتتوقعوا وحاجات بتتغير.. أبوس إيدكم عايزة أعيد.. بلاش توقعات.. عجبكوا كده؟ وأنا اللي بدفع التمن.. كل سنة وأنتو طيبين.. تعبت.

وبعد وقت قصير قامت هالة صدقي بحذف الفيديو، وأصدرت الشركة المنتجة توضيحاً أكدت فيه أنه أثناء مراجعة الحلقات المتبقية من مسلسل “جعفر العمدة” قبل تسليمها للقنوات العارضة، تبين أن مشهداً يجمع بين هالة ومحمد رمضان يعاني من مشكلة تقنية، وتمت إعادة التصوير بإشراف أحد مساعدي المخرج محمد سامي.

يذكر أن المحامي الدكتور هاني سامح تقدم بطلب رسمي إلى وزارة الثقافة المصرية للتدخل لتغيير نهاية مسلسل “جعفر العمدة” بحيث يتم التأكد، من خضوعه للمساءلة على كل ما اقترفه من جرائم على مدار حلقات المسلسل، مستنداً إلى القانون المنظم لعمل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

وأشار المحامي إلى أنه تحرك رسمياً بعد تصريح محمد رمضان بأن نهاية المسلسل “ستكون سعيدة” وترضي جميع المشاهدين، وتقدم بمذكرة رسمية لمكتب وزيرة الثقافة المصرية باعتبارها صاحبة السلطة على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، وقال في المذكرة إن مسلسل جعفر العمدة تميز بأداء رائع من كوكبة من الفنانين والفنانات المبدعات، وكان تأثيره واضحاً على الجمهور من انجذاب إليه ومتابعة لأحداثه، غير أنه يجب محاسبة بطل العمل على جرائمه في نهاية الأحداث.

واستند هاني سامح إلى المادة الأولى من قانون 430 لسنة 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات بأن تخضع للرقابة المصنفات السمعية والسمعية البصرية سواء كان أداؤها مباشراً أو كانت مثبتة أو مسجلة على أي وسيلة من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا.

كما استند إلى المادة التاسعة بأنه يجوز للسلطة القائمة على الرقابة أن تسحب بقرار مسبب الترخيص السابق إصداره في أي وقت إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك، ولها في هذه الحالة إعادة الترخيص بالمصنف بعد إجراء ما تراه من حذف أو إضافة أو تعديل دون تحصيل رسوم.

وأكد المحامي أن القانون واضح في جواز تعديل الترخيص الممنوح للمسلسل بتعديل مشاهده حماية لصورة القانون في أعين الشباب والجمهور، وطالب بتنفيذ المادة 9 من قانون 430 لسنة 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات وذلك بتعديل مشاهد الختام لمسلسل جعفر العمدة، بإضافة مشاهد محاكمة وعقاب بطل المسلسل /جعفر عن جرائمه.

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره “عايدة” (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حياً أو أصابه مكروه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا