لو أجريت الانتخابات اليوم – لما تمكن نتنياهو من تشكيل حكومته

קובי בן גדעון/לע"מ
0 9٬413

أظهرت نتائج استطلاعات للرأي العام في البلاد نشرتها كل من القناة 12 والقناة 13 أن حزب “المعسكر الرسمي” برئاسة بيني غانتس، يواصل التقدم من حيث عدد المقاعد ويحافظ على فجوة تقدمه على حزب الليكود.

play-rounded-fill

ووفقا لاستطلاع القناة 12، تحصل أحزاب الائتلاف الحالي على 52 مقعدا، مقابل 68 مقعدا لأحزاب المعارضة، في حين يفشل حزب “العمل” برئاسة ميراف ميخائيلي، في تخطي نسبة الحسم، بينما يعود حزب “ميرتس” إلى الكنيست بخمسة مقاعد برلمانية.

وأظهر استطلاع القناة 12 أنه في حال أجريت الانتخابات اليوم فإنها ستتمخض عن النتائج التالية: “المعسكر الوطني” – 29 مقعدا، الليكود – 24 مقعدا، “ييش عتيد” – 18 مقعدا، تحالف “الصهيونية الدينية” و”عوتسما يهوديت” – 11 مقعدا، “شاس” – 10 مقاعد، “يهوديت هتوراه” – 7 مقاعد، “يسرائيل بيتينو” – 6 مقاعد، الجبهة/ العربية للتغيير – 5 مقاعد، “ميرتس” – 5 مقاعد، القائمة الموحدة – 5 مقاعد.

من ناحيته اظهر استطلاع القناة 13 نفس النتائج تقريبا باستثناء فوارق بسيطة في توزيع المقاعد. فحسب هذه النتائج تحصل أحزاب الائتلاف الحالي على 52 مقعدا، مقابل 68 مقعدا لأحزاب المعارضة، في حين يفشل حزب “العمل” في تخطي نسبة الحسم، بينما يعود حزب “ميرتس” إلى الكنيست بأربعة مقاعد برلمانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا