غدا الخميس: جلسة في العليا للتداول بملف الشهيد خير الدين حمدان

0 10٬377

من المزمع أن تعقد المحكمة العليا في مدينة القدس، يوم غدٍ الخميس الساعة التاسعة صباحًا، جلسة للتداول في ملف الشهيد خير الدين حمدان من قرية كفر كنا.

وتأتي جلسة التداول في هذا الملف، بعد أن قرر المستشار القضائي للحكومة العام الماضي وللمرة الثانية، عدم تقديم لائحة اتهام ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتل الشهيد خير الدين حمدان، فيما لا يزال الملف مفتوحا منذ العام 2014.

وكان قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحاش) قد أبلغ عائلة الشهيد حمدان، في شهر أيار/ مايو 2020، بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله.

وقُتل حمدان برصاص عناصر الشرطة، يوم 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، حينما كان قبالة منزله، وبدون أن يشكل أي تهديد لعناصر الشرطة، وبعد الجريمة سعت المؤسسة الإسرائيلية الأمنية للتغطية على عملية القتل، والتنصل من المسؤولية عن الجريمة.

وكان أفراد من الشرطة قد ادعوا أن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطا مصورا أظهر أن حمدان كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى منزله عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير، وإنما أطلقوا الرصاصات القاتلة فقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا