غالانت يرد على قرار إقالته من منصبه:”أمن إسرائيل دائما وسيبقى مهمة حياتي”

צילום: ניקול לסקבי, דוברות שר הביטחון
0 9٬357

رد وزير الأمن الإسرائيل المقال يوآف غالانت مساء اليوم على قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لإقالته من منصبه، والتي جاءت بعد تحذيراته أمس ومطالبته وقف تشريع قوانين “الثورة القانونية”- موضحا في تغريده أنه متمسك بموقفه لأنه “أمن دولة إسرائيل دائما وسيبقى مهمة حياتي”.

وكان الوزير غالانت طالب أمس بوقف تشريع مشاريع قوانين “الثورة القضائية” إلى ما بعد يوم الاستقلال، محذرا من تأثير دفع هذه التشريعات وقال إن “أمن دولة إسرائيل هو مهمة حياتي. طوال حياتي البالغة، أنا منشغل ليلا نهارا، بخدمة دولة إسرائيل، وأنا بالزي العسكري عرضت حياتي للخطر عشرات المرات، وأيضا، الأن من أجل دولة إسرائيل، أنا مستعد للمخاطرة ودفع الثمن. خلال الأسابيع الأخيرة وقع أمر. أنا أرى الضباط والمقاتلين قبل العمليات، وفي الدوريات، مناطق التدريبات وغرف الارشادا. أستمع من الأصوات القادمة من الميدان وأشعر بالقلق”.

وأضاف :”الأحداث التي تقع في المجتمع الإسرائيلي لا تتجاوز الجيش. من كل مكان هناك مشاعر غضب، ألم وخيبة بقوة لم أشهدها من قبل. انا أرى كيف أن مصدر قوتنا آخذ بالتآكل. كوزير أمن لدولة إسرائيل أقول بالشكل الأوضح إن الانقسام المتزايد في المجتمع الإسرائيلي يتغلغل للجيش والأجهزة الأمنية. هذا خطر واضح، فوري وملموس على أمن البلاد. ولن أسمح بوقوع هذا الأمر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا