طوبا الزنغرية : اعتقال 14 مشتبها باعمال عنف

0 9٬563

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

*شبهات بالحرق المتعمّد وتحصيل رسوم الكفالة: داهمت شرطة الشّمال قرية طوبا الزنغريّة والقت القبض على 14 مشتبهًا*

داهم أفراد شرطة الشّمال عدة أهداف في قرية طوبا الزنغرية وبلدات أخرى صباح اليوم (الاثنين) والقوا القبض على 14 مشتبهًا بهم للاشتباه بارتكابهم عمليات حرق متعمد وابتزاز رسوم كفالة في منطقة مديرية كنيرت.

اقيم النشاط في نهاية تحقيق سري بدأ على خلفية حرق شاحنة في بلدة “تفاحوت” إلى جانب حوادث حرق متعمد في منطقة مديرية كنيرت، بما في ذلك حرق قوارب مركونة، في محاولة إجبار أصحاب المحلات التجارية على دفع رسوم الكفالة (“بروتكشين – الحماية”).

في ساعة مبكرة من فجر اليوم، أُعطيت الإشارة وداهمت قوات من شرطة الشّمال وقوات حرس الحدود عدة أهداف في القرية، حيث القي القبض على 10 مشتبهًا للتحقيق معهم، في شبهات حول ارتكابهم جرائم حرق متعمد، والاعتداء على حارس وغير ذلك من أجل إجبار المحلات التجارية دفع رسوم الكفالة، تحت ستار الحراسة.

كما تمّ القاء القبض على 4 مشتبه بهم في أورشليم القدس ورمة الهيب، دوفيف، موشاف علما وقرية الجش.

مع القبض على المشتبه بهم، ضبطت قوات الشرطة الكثير من المعدات التي تساعد في تشكيل بنية تحتية وأدلة لتقديم المشتبه بهم للعدالة.

ستتمّ إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في الناصرة في وقت لاحق اليوم بناءً على طلب الشرطة للنظر في طلب تمديد توقيفهم على ذمّة التّحقيق والتحقيق ما زال في بدايته.

*وزير الأمن القومي عضو الكنيست ايتمار بن جفير:*
نشاط مهم جدًا. يتصل بي الناس وأنا أسمع الألم واليأس وشدة هذه الظاهرة التي تسمى رسوم الكفالة. يوجد مواطنين معياريون هنا، لكن هناك أيضًا من ليسوا كذلك، ويجب أن تكون الرسالة واضحة بأننا نخوض حرب ضد غير الممتثلين للقانون، الذين يجعلون حياة السكان هنا مريرة، يهودًا وعربًا على حد سواء. أعلم أن المفوض العام يقود العديد من الحملات ضد ظاهرة رسوم الكفالة، التي تتجاوز كل الخطوط الحمراء ومن المهم أن نستمر في هذا النشاط المكثف، فهذه الحواجز يجب أن تكون هنا طوال الوقت. يوجد لدينا ضباط وأفراد شرطة ممتازون.

*مفوض الشرطة المفتش يعقوب شبتاي:*
“أهنئ القوات التي تحركت الليلة وقامت بنشاط التوقيفات بعد فترة من النشاط السري بهدف استئصال ظاهرة جباية رسوم الكفالة والحرق المتعمد. هذه الليلة هي جزء من سلسلة الأنشطة التي تقودها شرطة إسرائيل في مجال التعامل مع مختلف الظواهر الإجرامية. سوف نستمر في عدم التسامح مطلقا وبيد قاسية ضد مرتكبي الجريمة وضد الإرهاب الإجرامي، فهذه حرب يومية وسنكون الأوائل فيها من أجل تعزيز الشعور بالأمن لدى الجمهور.

*قائد شرطة الشمال اللواء شوكي تحاوخو:*
في الآونة الأخيرة، كان هناك العديد من النجاحات في مكافحة الجريمة في منطقة الشمال، من المنظمات الإجرامية الصغيرة حتّى الكبيرة.
هذا النجاح هو نتيجة جهود استخباراتية وميدانية ضد مرتكبي الجريمة.
في الوقت نفسه، لا تزال هناك عصابات تعمل في جباية رسوم الكفالة والحرق المتعمد.
هذه الحملة من التوقيفات في طوبا الزنغرية هي جزء من النشاطات الهجومية، وستستمر هذه النشاطات بشكل مستمر دون انقطاع حتى نسحق العصابات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا