طريقة عمل فانوس رمضان المجسم بالكرتون في المنزل بالتفصيل

Photo by Prokhor Minin on Unsplash
0 9٬282

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تزداد الحماسة لتزيين المنزل. في هذا الإطار، يمثل الفانوس عنصرًا من عناصر التزيين الأساسية. طريقة عمل فانوس رمضان المجسم بالكرتون في المنزل بالتفصيل.

مجسم الفانوس الكرتوني

الورق المقوى أو الكرتون يُستخدم في صنع الفانوس في المنزل

تشتمل طريقة عمل فانوس رمضان المجسم بالكرتون في المنزل خطوة خطوة، على:
1. رسم دائرتين متساويتين لناحية الحجم، على الكرتون، فقصهما بوساطة المقص، مع الإشارة إلى أنه كلما كبر حجم الدائرتين، ازداد حجم مجسم الفانوس الكرتون. في هذا الإطار، يفيد الرسم، باستخدام قاع دلو أو أي عنصر دائري آخر، وذلك على الكرتون الملون أو الأبيض.
2. ثم، يجب طي الدائرة الأولى إلى النصف، ثم الطي مجددًا إلى النصف لمرتين.
3. يمكن رسم الخطوط على الكرتون، باتباع منحنى الجزء العلوي من الورقة، ثم رسم خطوط، بالتناوب، بصورة تعبر الطول الكامل للورقة، لكن لا تلتقي مع الجانب المقابل تمامًا. 4. ثم، على الجانب الأيسر، يرسم خط منحن بعض الشيء يتوقف قبل 1 بوصة من الجانب الأيمن، بعد ذلك أسفل الخط الذي رسم للتو، من الممكن البدء من الجانب الأيمن ورسم خط منحن قليلاً يتوقف قبل الجانب الأيسر بمسافة قصيرة، ثم الاستمرار في هذا النمط المتناوب حتى الوصول إلى أسفل الورقة.
5. يقطع جزء قليل من اكرتون، وذلك عند نقطة المثلث، مع صنع ثقب في منتصف الورقة.

خطوات صنع الفانوس

6. يُفضّل قص الخطوط المنحنية المرسومة، باستخدام المقص، مع الانتباه من عدم قطع خط واحد عن طريق الخطأ في مسار آخر.
7. بعد ذلك تفتح طية الورقة، مع التأكد من عدم تمزيق أي من الأشرطة الرقيقة التي تم قطعها للتو، وفتح الورقة حتى تعود إلى شكل الدائرة المفتوحة.
8. يمكن تكرار الخطوات آنفة الذكر، على الدائرة الأخرى، في إطار طريقة عمل فانوس رمضان المجسم بالكرتون، حتى ينتهي الأمر بمجسم لدائرتين متطابقتين.
9. ينصح بلصق الأجزاء معًا، من خلال استخدام بعض الغراء لتلتصق الدائرتان ببعضهما البعض على الحلقة الخارجية،
10. يجب التأكد من عدم لصق الأجزاء الداخلية من الدوائر معًا، وترك الصمغ يجف. إلى ذلك، هذه طرق مغايرة لصنع فوانيس رمضان المجسمة.

اللمسات النهائية لتصميم الفانوس الكرتوني

مجسمات الفوانيس الكرتونية منزلية الصنع

بعد ذلك يمكن فصل أجزاء الفانوس عن بعضها، ثم سحب كل جانب من جوانب الفانوس برفق حتى تنتشر القطع ليبرز تصميم مجسم الفانوس الكرتوني. ثمّ يربط خيط في الأعلى (من خلال الثقب والحلقة الخارجية) ليعلق فانوس رمضان المجسم بالكرتون، في المكان المرغوب من المنزل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا