رؤساء سابقون للمنظومة الأمنية: سلوك نتنياهو غير أخلاقي

צילום: עמוס בן גרשום, לע”מ
0 10٬219

صدر بيان مشترك نيابة عن الرؤساء السابقين لمنظومة الأمن في إسرائيل، كل من: وزير الدفاع سابقا، إيهود باراك وزير الدفاع سابقا، بوجي يعالون ورئيس هيئة اركان جيش الدفاع سابقا، دان حالوتس جاء فيه:

“رفض رئيس الوزراء نتنياهو في الأيام الأخيرة، مطلب وزير الدفاع يؤاف غالانت ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي الى دعوة مجلس الوزراء للانعقاد من أجل مناقشة خطر واضح ووشيك على أمن الدولة ناشئ عن المعلومات الاستخباراتية التي حصل الاثنان عليها ومن تشريع التغييرات القضائية المزمع تنفيذها”.

وقال البيان أيضاً: “هذا سلوك غير أخلاقي وغير مسبوق من قبل رئيس وزراء في إسرائيل، مما يشير إلى فقدان السيد نتنياهو القدرة على إدراك الأمور والتحقق من الواقع”.

وتابع البيان: “بصفتنا من كانوا على رأس أجهزة الأمن في البلاد، نطالب رئيس الوزراء اليوم بدعوة مجلس الوزراء للانعقاد كما طالب وزير الدفاع ورئيس الأركان ذلك”.

واختتم البيان: “طالما عارض رئيس الوزراء ذلك، فإنه يتحمل المسؤولية الشخصية والمباشرة عن الفوضى التي لا يمكن تصورها والتي تحدث حاليًا تحت إشرافه وعن مجمل عواقبها”.

وفي سياق متصل، قالت محافل مقربة من وزير الدفاع يؤاف غالانت إنه لا ينوي التراجع عن مطلبه بتجميد اجراءات تشريع التغييرات في المنظومة القضائية رغم الضغوط الممارسة عليه وذلك ازاء ما اعتبرته الاوضاع الامنية ومخاوف حقيقية من المساس بأمن الدولة وبجهوزية جنود الاحتياط وحتى الجنود في الخدمة الإلزامية.

واشار احد المصادر الى انه لم يكن من باب الصدفة إعلان الوزير آفي ديختر العدول عن موقفه بخصوص الخطة ونيته دعمها بعد ان تلقى اشارات مفادها انه قد يعين في منصب وزير الدفاع خلفا لغالانت.

من ناحيته، أكد الوزير ديختر عبر تصريح له أنه سيصوت لصالح التغييرات في جهاز القضاء مؤكداً أن وحدة الشعب وقضاياه الأمنية كانت وما زالت نصب اعينه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا