حزب بن غفير يقاطع مرة أخرى التصويت في الكنيست والمعارضة تمرر قانونًا

0 8٬123

أقر الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مشروع قانون للمعارضة، مما أثار توترات سياسية مع عودة نواب من حزب “عوتسما يهوديت” اليميني المتشدد إلى الكنيست، وغادر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وأعضاء حزبه الكنيست هذه المرة للاحتجاج على المبلغ المخصص في الميزانية القادمة(الذي يعتبر غير كافٍ) للوزارة المسؤولة عن منطقتي النقب والجليل، في الميزانية المقبلة، التي يرأسها يتسحاق فاسرلاف.

في الأسبوع السابق ، كان بن غفير قد أنهى مقاطعة سابقة للتصويت في الكنيست، بعد أن اعتبرت أول رد فعل للحكومة على إطلاق الصواريخ من غزة اتجاه الجنوب الإسرائيلي، وكان بن غفير قد أنهى المقاطعة بعد عملية “الدرع والسهم” التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الأسبوع المنصرم.
وانتقد زعيم الائتلاف عن حزب الليكود، عضو الكنيست أوفير كاتس، بشدة حزب “عوتسما يهوديت”، قائلا إن نوابه “يمهّدون الطريق لإسقاط حكومة اليمين”.

وكان حزب عوتسما يهوديت (القوة اليهودية)، قد أعلن، الثلاثاء المنصرم، أنه أنهى مقاطعته للتصويت في الكنيست، والتي تم البت فيها بسبب عدم الرضا عن سياسات الحكومة بشأن الوضع الأمني في البلاد. جاء هذا الإعلان بعد قصف غزة في وقت سابق من صباح اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا