بن غفير يعلن انفصاله عن سموتريتش ويدعو نتنياهو للامتثال لمطالبه الاستيطانية الفاشية

Israeli right wing Knesset member Itamar Ben Gvir, left, and Bezalel Smotrich look on during the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (Abir Sultan/Pool Photo via AP)
0 5٬383

قدم رئيس حزب “عوتسما يهوديت”، الكهاني إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، طلبًا للانفصال عن كتلة “الصهيونية الدينية”، وفقًا لاتفاقية التشغيل الموقعة بين الأحزاب، والمقدمة الى لجنة الانتخابات عشية تقديم القوائم إلى الكنيست.

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة يوم الأحد وتناقش الطلب. ونشر بن غفير إعلان القرار في خضم مفاوضات الائتلاف، على خلفية الخلاف بين سموتريتش ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو.

في المقابل، قال بن غفير في إعلانه إنه تحدث مع نتنياهو هذا الصباح وحثه على الامتثال لمطالب سموتريتش. وبحسب بن غفير، فإن مطلب سموتريتش بوزارة “الأمن” هو مطلب شرعي سيمكن من تنفيذ سياسة “يمينية كاملة”، لإقامة مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، والموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، ووقف البناء الفلسطيني في منطقة “ج”، ووقف عمليات الإخلاء في البؤر الاستيطانية.

وأضاف عضو الكنيست بن غفير أنه لا يزال في “كتلة” مع سموتريتش، ودعا الأحزاب إلى إيجاد حل سريع لتشكيل حكومة يمينية في أسرع وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا