اليوم : صراع الهيمنة يشتعل.. ديربي ميلانو بنكهة أوروبية

الصورة من موقع نادي ميلان
0 8٬468

لا توجد سوى مدينة واحدة توج فيها فريقان بكأس أوروبا هي ميلانو، التي حقق فيها ميلان وإنتر، معًا لقب دوري الأبطال 10 مرات، وسيتواجهان غدًا الأربعاء، في بداية فصل جديد لتحديد المتأهل منهما إلى نهائي أكبر مسابقة أوروبية للأندية.

وتعود هذه المواجهة التي تقام على مباراتين على ملعب جوزيبي مياتزا “سان سيرو” بالأذهان إلى العصر الذهبي الإيطالي لكرة القدم، إذ سبق أن تواجه الفريقان 4 مرات في دوري الأبطال، ولم يتمكن إنتر من الفوز أبدًا على غريمة في أي من تلك المواجهات.

وتعود أول مواجهة في أوروبا إلى موسم 2002-2003 في نصف النهائي أيضًا، ومنحت قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض (0-0) (1-1) بطاقة العبور للميلان إلى النهائي الذي فاز فيه على يوفنتوس في أولد ترافورد.

أما المرة الثانية والأخيرة فكانت في موسم 2004-2005 فيما يُعرف بـ”دربي العار”، والذي تم إيقافه لمدة نصف ساعة بسبب أعمال الشغب في مدرجات، بعدما ألغى الحكم هدفًا لإنتر في دور إقصائي بلغ من خلاله الميلان أيضًا الدور نصف النهائي.

ورغم مضي سنوات كثيرة على تلك المباريات واختلاف كتيبة اللاعبين في كلا الفريقين، لكن لا تزال التنافسية والأجواء بين الفريقين كما هي، وبخاصة بعد مرور سنوات كثيرة على وصول الفريقين للدور نصف النهائي؛ 13 عاما لإنتر و16 للميلان.

ويدخل الفريقان المباراة بعد أداء غير منتظم طوال الموسم في المسابقة المحلية، ولكن أداؤهما أفضل دائما في المسابقة القارية.

وعلى الرغم من عدم وجود مرشح مفضل للفوز، لكن إنتر يدخل المباراة بأفضلية قليلة بالنظر إلى النتائج الأخيرة للفريقين، فقد حقق 4 انتصارات متتالية في السيري آ، في حين تعادل الميلان مرتين.

ويخوض إنتر اللقاء بكامل عناصره عدا السلوفاكي ميلان سكرينيار، المصاب لفترة طويلة، ولكن هناك شكوك حول إمكانية مشاركة دانيل دامبروسيو والألماني روبين جوسينس، وهما على آي حال ليسا في تشكيلة المدرب سيمون إنزاجي الأساسية.

أما الميلان، فهو ما يزال يترقب تطور الحالة البدنية للبرتغالي رافائيل لياو، الذي قد يؤثر غيابه بشدة على الفريق وسيفقد القطعة المؤثرة في الهجوم.

وفي حال عدم مشاركته، فقد يكون بديله هو البلجيكي اليكسيس سايليمايكرز في التشكيل الأساسي، وستتمثل عناصر خطورة الفريق في الإسباني براهيم دياز والفرنسي ثيو هرناندز.

وفيما يلي التشكيل المحتمل:

الميلان: ماينان – كالابريا – كيير – توموري – ثيو – تونالي – كرونيتش – بن ناصر – إبراهيم – جيرو – لياو (أو سايليمايكرز).

إنتر ميلان: أونانا – درميان – أتشربي – باستوني – دامفريز – باريلا – كالهان أوجلو (أو بروزوفيتش) – مخيتاريان – ديماركو – دجيكو – لاوتارو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا