اليوم : اغلاق شوارع في البلدة القديمة في القدس بسبب مراسم ‘مباركة الكهنة‘

0 10٬358

أنهت شرطة لواء القدس التابع لشرطة إسرائيل استعداداتها لمراسم ” تبريكات الكهنة ” ، حيث تستمر الانشطة الميدانية المتزايدة بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، خلال عطلة عيد الفصح اليهودي وأثناء “تبريكات الكهنة” الذي سيعقد هذا الأحد (9 أبريل) في الصباح، عند ” حائط المبكى” ، سيتم نشر المئات من افراد شرطة إسرائيل بما فيهم حرس الحدود والمتطوعين في جميع أنحاء مدينة القدس، بالتركيز على منطقة البلدة القديمة والطرقات في المنطقة، كل ذلك بهدف توفير استجابة مثالية لكل حدث وسيناريو، وبهدف الحفاظ على النظام العام وضمان أمن وسلامة الجمهور، فضلا عن تنظيم وتوجيه حركة المرور. كجزء من نشاط الشرطة، سيتم تنظيم سريان الحشود، المتوقع وصولها إلى ساحة الحائط الغربي وفقًا للازدحامات، وبهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور “.

video
play-rounded-fill

” إغلاق العديد من الشوارع في البلدة القديمة “
وتابع البيان: “نتيجة لهذه الاستعدادات ، سيتم إغلاق العديد من الشوارع في البلدة القديمة وبالقرب منها أمام حركة المرور، بما في ذلك: الطريق الالتفافي للمدينة القديمة، طريق معاليه هشالوم ، باب الخليل، هشمانيم – طريق هعوفل، روكفلر والسلطان سليمان. وسيتمركز افراد شرطة المرور على الطريق رقم 1 من المقر القطري لقيادة الشرطة باتجاه البلدة القديمة، وسيتم العمل والتغييرات في الترتيبات المرورية وفقًا للأزدحامات المرورية والزوار في المنطقة. أيضًا، من المتوقع حدوث تغييرات في الترتيبات المرورية في منطقة حديقة الحيوان التعناخي ومجمع مالحة التجاري، وفقاً للازدحامات المرورية فب المنطقة.

واضاف البيان: “يُطلب من الجمهور تجنب الوصول إلى منطقة المدينة القديمة خلال فترة الاعياد في المركبات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام والاستعانه بمواقف السيارات”قف وسافر” والقطار الخفيف. يمكن أيضًا، استخدام مواقف السفريات التي سيتم تشغيلها بشكل خاص من ملعب تيدي وحي راموت. نطلب من الجمهور توخي اليقظة والاتصال بمركز الطوارئ التابع للشرطة – مركز 100، في أي حدث غير عادي يتطلب اهتمام ومعالجة الشرطة أو عند تحديد أي شيء مشبوه”.

واختتم البيان: “شرطة إسرائيل جاهزة ومستعدة وتعمل على ضمان أمن وسلامة الاف المصلين والزوار الذين سيصلون إلى الحائط المبكى في القدس خلال أيام الأسبوع المقدسة وخاصة خلال مباركة الكهنة. سنواصل العمل بهدف ضمان حرية العبادة لجميع المصلين من جميع الأديان والاحتفال بالأعياد وممراسة الطقوس الدينية وعلى ضمان وصول المصلين بأمان إلى الأماكن المقدسة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا