الرئيسية سياحة وجهات سياحية كابادوكيا وجهة سياحية جذابة وغنية بالعجائب الطبيعية

Photo by Darren Lee on Unsplash
0 9٬090

تشتهر الأماكن الجديرة بالزيارة في كابادوكيا، الواقعة بمقاطعة نوشهر بالجهة الشرقية من هضبة الأناضول، بالمناظر الطبيعية الجذابة والعديد من منازل الكهوف القديمة والوديان…
في حين أن المناظر الطبيعية الوفيرة في كابادوكيا، جاذبة للزيارة، فإن الأماكن التي صنعها الإنسان في ساحرة بنفس القدر. المدن الموجودة تحت الأرض في هذه المنطقة مميزة وتجعل كل زائر مذهولاً بتفاصيلها. في الآتي، جولة على أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا.

متحف جوريم المفتوح

متحف جوريم المفتوح

ينصح بزيارة هذا المتحف الفريد في الهواء الطلق في تركيا والذي يضم بقايا العديد من الكنائس التي تم نحتها من حجر كابادوكيا الشهير. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى العديد من اللوحات الجدارية التي يمكن مشاهدتها أثناء استكشافك لجميع الهياكل هنا. يعرض موقع اليونسكو للتراث العالمي الفن البيزنطي الرائع الذي يقع على بعد حوالي كيلومتر واحد صعودًا من وسط جوريم.

وادي اهلارا

وادي اهلارا

هذا في الواقع ممر عميق يبدو خلابًا مع تدفق نهر ميلينديز من خلاله. يعد المشي في الطبيعة عبر أي من المداخل الأربعة للوادي النشاط الأكثر شعبية في الموقع، وبينما تمشي بجانب نهر ميلينديز الهادر، يمكنك الاستمتاع برؤية الفراشات والضفادع وذباب التنين وحتى السلاحف.
هناك أكثر من مائة كنيسة كهفية قديمة في هذا الوادي تزورها أثناء المشي في الطبيعة. حوالي 16 منهم لا يزالون على حالهم مع اللوحات الجميلة بداخلهم مما يجعل وادي إهلارا أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة في كابادوكيا.

قلعة أوشيسار

قلعة أوشيسار

تقع أوشيسار في أعلى نقطة في كابادوكيا وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة التي يمكن رؤيتها في كابادوكيا. تعد القلعة متعددة المستويات عامل الجذب الرئيسي هنا وتبدو ريفية مع غرف منحوتة من الصخور ومتصلة بالسلالم والممرات.
هناك العديد من الكنائس والمداخن الخيالية التي تمنح الزوار نظرة ثاقبة على حياة الأشخاص الذين عاشوا هنا منذ عقود. تأخذ رحلة سهلة من حوالي 100 خطوة واحدة إلى أعلى القلعة والمناظر البانورامية من الأعلى رائعة.

وادي ديفرينت

وادي ديفرينت

الوادي هو أحد الأماكن الجذابة التي يجب زيارتها في كابادوكيا والتي تمنحك استراحة من زيارات كنيسة الكهوف وزيارات المدينة تحت الأرض.
تشكل المداخن الخيالية الصغيرة في الوادي منظرًا طبيعيًا للقمر، أو سطح القمر بمظهرها الغريب. تشبه الصخور الموجودة في الوادي بشكل طبيعي أشكال الحيوانات مثل الجمال والثعابين والفقمات والدلافين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا