الجيش الإسرائيلي يوبخ ضابطا التقى بن غفير بدون تنسيق

0 9٬036

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس، أن قائد الكليات العسكرية، إيتاي فيروب، وبّخ قائد كلية القيادة التكتيكية ولواء “حيرمون” (جبل الشيخ) في الجيش، أفينوعام أمونا، على إثر لقائه مع وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، من دون تنسيق مسبق ومصادقة الجيش.

وبحث بن غفير مع أمونا إمكانية تولي الأخير قيادة “الحرس القومي” الذي طالب بن غفير بتشكيله وصادقت عليه الحكومة الإسرائيلية. وطلب أمونا تسريحه من الجيش من دون علاقة بلقائه مع بن غفير.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الناطق العسكري أنه تم توبيخ أمونا الذي “خرق الحظر على لقاء مباشر بين الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي وبين المستوى السياسي الرفيع”. وأضاف الناطق العسكري أن “الضابط تحمل مسؤولية أفعاله واعترف بخطورتها”، وأن التحقيق بشأنه نُقل إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي.

يشار إلى أن أمونا تولى في الماضي قيادة وحدة الكوماندوس “ماجيلان”. وطلب تسريحه من الجيش بعدما أدرك أنه لن تتم ترقيته إلى قائد لواء المظليين.

وأمونا هو ضابط عنصري عدواني ومتطرف. وفي الماضي جرى توثيق قوله لقوات تحت إمرته قبيل اجتياح بري في قطاع غزة، إنه “اقتلوهم وهم يهربون” و”ليس لطيفا أبدا أن يكون المرء عربيا هذه الليلة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا