الأسبوع القادم : إرتفاع سعر الحليب لـ 7 شيكل

صورة توضيحية - קרטוני חלב תנובה (צילום תנובה)
0 13٬123

نشرت وزارة الزراعة في السجلات سعر منتجات الألبان الجديدة الخاضعة للرقابة – والتي سترتفع بنسبة 16٪ في المتوسط ​​حسب صيغة لجنة الأسعار. على الرغم من أن معدل قفزة الأسعار كان معروفًا منذ عدة أشهر وكان هناك نقاش حوله في اللجنة الاقتصادية ، إلا أن وزير المالية سموتريتش لم يوقفه. الآن ستدخل زيادة الأسعار حيز التنفيذ بالفعل في 1 مايو.

سيرتفع سعر لتر حليب 3٪ دسم بالشيكل إبتداء من يوم الإثنين المقبل ، 1 أيار ، من 6.23 شيكل إلى 7.23 شيكل. هذا ، ونشرت وزارة الزراعة ، ، في السجلات ، أسعار الحليب الجديدة الخاضعة للرقابة ، والتي سترتفع بمعدل 16٪ ، بحسب الصيغة التي تديرها لجنة الأسعار الوزارية.
عينة أخرى سيرتفع سعرها هو الجبن الأبيض بنسبة 5٪ ، و 250 جرامًا ، والتي كانت تكلفتها حتى الآن 4.98 شيكل ، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 5.77 شيكل اعتبارًا من الأسبوع المقبل. القشدة الحامضة 200 مل والتي تكلفتها 2.4 شيكل سيكلف الآن 2.81 شيكل.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة المخططة بنسبة 16٪ في المتوسط ​​معروفة منذ بعض الوقت ، وقد حذر مزارعو الألبان عدة مرات في الأشهر الأخيرة من الزيادة المتوقعة. رغم أنه كان متوقعا أن يبذل وزير المالية بتسلئيل سموتريتش جهودا للتوصل إلى تفاهم مع الألبان بحلول تاريخ نشر ذلك في السجلات من أجل تقليص مقدار الزيادة ، اتضح أنه لم يتم فعل شيء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا