حراك الشباب الفحماوي : بطاقات تُلخص هبة القدس والاقصى

0 364
نضع امامكم بطاقات مهمة جدًا فيها ملخص عن هبّة الاقصى، بعيون فحماوية، والتي شكّلت حدث مفصلي في تاريخ قضيتنا الفلسطينية وحياتنا اليومية الى الان، اقرأوا وشاركوا.
من اقتحام شارون للمسجد الاقصى، اشتعال الباحات، ارتقاء شهداء فيه، غليان الشارع، الى استشهاد محمد الدرة وتوّسع المواجهات… كلها تراكمات ومشاهد اودت الى تحول مداخل بلدان الداخل الى خط نار.
٨ ايام من الاشتباكات فيها ارتوت تربة الوطن من دماء ١٣ شهيدًا، ليس غريبًا، فلطالما كانت القدس هي البوصلة وكانت محور الصراع و مفجرّة الثورات، فالتاريخ اعاد نفسه العام الماضي خلال هبّة الكرامة والتي اشتعل فتيلها نُصرةً للقدس والاقصى والشيخ جرّاح.
كما كان الحال في هبة الكرامة ٢٠٢١، فقد كانت هبة الأقصى سنة ال٢٠٠٠ دليل واضح على وحدة الشعب هذا وقوته وحينما يهبّ فهو بركانٌ ينفجر ولن يُخمَد، وسيفٌ ولن يُغمَد، بعكس ما كان مُعتقد حينها باننا نسينا او “انصهرنا” بمجتمعهم بالشكل الذي يحبوننا ان ننصهر فيه، فكانت الهبة صفعة ايقظتهم من سباتهم، فشكّلوا لجنة أور المزعومة وادخلوا على بلداننا العربية مراكز الشرطة بالمئات لإمتصاص غضب الشارع وإشغال الناس في هَم البلد والولد ومنذ ذلك الحين ولم نرى سوى الجرائم كالسرطان تنهش عظام مجتمعنا العربي بلا توقف او علاج، أي مراكز شرطة هذه التي تتواطئ مع المجرمين و”تفرِد” لهم البساط الاحمر!؟ ما هي الا ذراع تنفذ سياسات دولة الاحتلال الملسوعة من هبة الاقصى.
أيها الشهيد لن تبرح أبدًا من ذاكرتنا، ولا من وجداننا، ولا من مشاعرنا، وستبقى فينا ما حيينا وأصبحت ذكرى استشهادك محطة نتزوّد بها القوة والعزم والإرادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا