اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الصنارة تنشر لكم مسارات واماكن لقضاء عطلة عيد الاضحى

الحديقة الوطنية عين حارود

لقضاء العيد برفقة العائلة والأصحاب بأجواء صيفية ننصحكم بزيارة عين حارود. مسطح من العشب الأخضر والمياه الجارية وامكانية الاستجمام والتمتع في المياه, وبجلسة عائلية من الخيال في أحضان الطبيعة. ولمحبي التخييم توفر الحديقة الوطنية عين حارود موقع تخييم مُنظم, اجلبوا الخيام وانصبوها تحت قبة السماء لقضاء ليالي صيفية قمة في الجمال.


المحمية الطبيعية البانياس - منطقة الشلال والمسار المُعلّق

العيد بحلى بمسار عائلي فائق الجمال دافق في المياه المتساقطة من شلال البانياس. والسير فوق جسر معلق من فوق مجرى النهر الصاخب. احساس من نوع آخر مع أصوات المياه. المسار دائري وممتع.

بالامكان دمج المشوار بالدخول إلى محمية البانياس منطقة الينابيع بنفس بطاقة الدخول والاستمتاع بجلسة عائلية ولا اجمل بين في الاشجار وخرير المياه.


المحمية الطبيعية شاطئ هبونيم - دور

فرحة العيد تكمل بقضاء أوقات صيفية برفقة العيلة والأحباب على شاطئ البحر في المحمية الطبيعية شاطئ هبونيم – دور. متعة سباحة ومسارات مشي خفيفة لمحبي الاستكشاف والتعرف على المغارة الزرقاء وخليج الأصداف. تتوفر في المحمية خدمة انقاذ ومركز للاسعاف الأولي، طاولات “بيكنيك” مراحيض وحمامات بحرية (دوش على الشاطئ). ولمحبي الشوي – الشوي مسموح فقط في الأماكن المسموح بها على الشاطئ وبداخل المنقل فقط.

المحمية الطبيعية عين فشخة
تعالوا لقضاء عطلة عيد مميزة، والتمتع بهدوء الصحراء وجماليتها بين برك المياه الدافقة في الواحة الصحراوية عين فشخة. التي تخفي في طيها مسار مشي فائق الجمال، مطل على البحر الميت. عيشوا لحظات ممتعة واستكشفوا مع العائلة والأصحاب خبايا المحمية من كائناتها الحيّة، نباتاتها ومعالم أثرية. وتمتعوا بقضاء وقت استجمام وسباحة في بركها العذبة.

المحمية الطبيعية عين أفيك
المحمية الطبيعية عين افيك هي جوهرة في سهل عكا بالقرب من “كريات بيالك”. توجد في المحمية منابع وادي النعامين وبقايا مستنقع الذي غطى المنطقة في الماضي البعيد. نبدأ المسار في مطل من فوق مبنى مطحنة القمح الصليبية، ومن ثم نسير فوق السدّ القديم، نتوقف لمشاهدة سمك أبو شنب ونستمر إلى المطل على الجاموس. وننهي مسارنا بالسير فوق الجسر العائم لعبور بحيرة المستنقع الكبير رجوعًا إلى نقطة البداية قرب طاولات المتنزه والاستراحة.

المسارات هي جزء من مشروع وزارة السياحة بهدف دعم مرشدي السياحة في البلاد

المكان: المحمية الطبيعية عين أفيك – שמורת טבע עין אפק


الحديقة الوطنية شاطئ “اخزيف”

خلجان من المياه الزرقاء، نواقير صخريّة، سلاسل صخور كركارية ونباتات نادرة، مواقع وضع البيض لسلاحف البحر، آثار مدينة أحزيف القديمة وشاطئ سباحة. طول الشاطئ 5 كلم. كل هذا وينتظركم في شاطئ أخزيف مساحات واسعة لجلسات عائلية ممتعة، الاستمتاع في المياه وفي لحظات المغيب. ولمحبي التخييم ينتظركم موقع تخييم مُنظم يشمل غرف استحمام ومراحيض.



المحمية الطبيعية الحاصباني
مشوار مميز مع العائلة والأصدقاء في المحمية الطبيعيّة الحاصباني، بين المياه الدافقة وأشجار الدلب الشاهقة، برك المياه والمطلات. استكشاف عالم الكائنات الحيّة النباتات وتاريخ المنطقة، الجلوس بين أحضان الطبيعة والتمتع بصوت المياه ونسائم الهواء العليلة.

 

تصوير: عران كروزل

 
 
تصوير: سريت فليتشي-مئيراه
 
 
موقع التخييم الليلي - أخزيف، تصوير: تسيفي كوهن
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة