اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هل سيتم تجديد الاضراب ؟ نقابة المعلمين تدرس تجديد الاحتجاجات

اجتمع اليوم الاثنين ممثلي نقابة المعلمين ووزارة المالية للتفاوض على طلبات المعلمين بزيادة رواتبهم، بدون اجراء تغييرات على عملهم، ما ترفضه وزارة المالية. وتطالب وزارة المالية بتعديل أيام الإجازة في نظام التعليم وملائمتها للعطل في القطاعات الاقتصادية العامة، وتفعيل آلية محفزة لتشجيع المعلمين المتميزين وتسهيل عملية فصل المعلمين، ومنح المدراء صلاحيات اوسع. كما ان وزارة المالية تريد إجراء مفاوضات سريعة ومحدودة نسبياً بسبب فترة الانتخابات، فيما تهدف نقابة المعلمين للتوصل إلى اتفاقية طويلة الامد تنطوي على زيادة كبيرة في رواتب المعلمين.

وانتهت الجلسة دون إحراز تقدم في المفاوضات بين الطرفين. ومن المتوقع أن تعلن السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد عن تجدد الاحتجاجات في جهاز التعليم. وافيد ان نقابة المعلمين رفضت رفع ​​راتب المعلم المبتدئ بدوام كامل الى حوالي 8,500 شيكل، وانها تصر على توقيع اتفاق شامل، دون المس بحقوق المعلمين والعطل الرسمية.

نقابة المعلمين تدرس تجديد الاحتجاجات وفجوات كبيرة في المفاوضات مع وزرة المالية

وقالت وزارة المالية إن الاجتماع مع نقابة المعلمين قد انتهى بدون احراز تقدم، وان الفجوات بين الطرفين لاتزال كبيرة. تقول وزارة المالية انه بسبب اقتراب فترة الانتخابات، لن يكون بالإمكان التصول الى اتفاقيات نهائية مع نقابة المعلمين، بموجب الضوابط الحالية التي يفرضها القانون وتحتاج الى مصادقة المستشار القضائي للحكومة.

وانتهت اتفاقية الرواتب بين نقابة المعلمين والحكومة قبل نحو ثلاث سنوات، لكن المفاوضات بشأن بنود الاتفاقية الجديدة أرجئت مرارا بسبب الأزمات السياسية والانتخابات المتكررة، ولم تبدأ إلا مطلع العام الحالي. وفي الأشهر الأخيرة شددت نقابة المعلمين من حدة مطالبها وبدأت بتنظيم احتجاجات متنوعة، لكن وزارة المالية رفضت اجراء مفاوضات لتوقيع اتفاق أجور جديد مع المعلمين.

وتدرس نقابة المعلمين تجديد احتجاجاتها بسبب تعنت وزارة المالية، وقد تعود الى الإعلان عن الاضراب في الأيام الأخيرة للعام الدراسي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة