اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مشاركة واسعة في المخيم الاكاديمي الاول في تركيا

أطلقت مؤسسة التنمية الفكرية وباشراف من جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، وبالتعاون مع مدرسة المصرارة الإعدادية في عين ماهل، المخيم الأكاديمي الأول في تركيا.

وتخلل المخيم الذي استمر لمدة عشرة أيام، مجموعة من البرامج التعليمية ضمن موضوعي عالم الطيران والإعلام والتصوير، وبرامج تربوية، وبرامج ترفيهية تضمنت رحلة سفر من وإلى البلاد، ورحلات ترفيهية، مع توزيع شهادة مشاركة لكل الطلاب، والمبيت في فندق ٥ نجوم.

وتبلغ قيمة المخيم لكل طالب ما يقارب ١٥٠٠ دولار.

وقالت مديرة المشروع أ. إيمان حبيب:"تأتي أهمية هذه المشاريع في فتح آفاق جديدة ثرية لدى طلابنا، والتي تساهم في نشر الوعي التعليمي والأكاديمي لديهم"، مثنيةً على الجهود الجبارة المبذولة لإنجاح المخيم وزرع القيم التربوية والثقافية لدى الطلاب.

ورافق الطلاب المشاركين في المخيم أ. يوسف عارف مدير عام جمعية المعالي، ومدير المدرسة أ. حسين أبو ليل، حيث تم الاطلاع على برنامج المخيم بكل تفاصيله مع طاقم من المعلمين المميزين بمهنية عالية.

وأكد عارف على أهمية اطلاع الطلاب العرب على ثقافات جديدة تساهم بفتح نوافذ جديدة لهم وتهيئتهم للمرحلة الثانوية والجامعية، مشدداً على أن هذا هو الهدف الأسمى لهذا المشروع الذي يعتبر بداية سلسلة مشاريع، مخيمات، دورات ومؤتمرات مستقبلية في البلاد.

بدوره، أشار أ. أبو ليل إلى أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في البلاد، وبكل فخر شارك ما يقارب خمسون طالبا في هذا المخيم من مدرسته، فهذه المخيمات تهدف إلى إكساب الطالب روح القيادة، وتحمل المسؤولية والتعاون فيما بينهم، مشيراً إلى أن المدرسة مع الجهات المسؤولة تسعى لتنفيذ العديد من المشاريع والمخيمات الهادفة للأهل والطلاب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة