اخر الاخبار
تابعونا

الشيخ الباز يعلق إضرابه عن الطعام

تاريخ النشر: 2022-08-18 22:51:35
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هبة الكرامة - زلفة : 7 معتقلين بسجن مجدو و 6 مبعدين عن البلدة

أكثر من عام على هبة الكرامة التي شهدتها البلاد العام الماضي ، لا زال 13 شابا من بلدة زلفة رهن الاعتقال والحبس المنزلي، علمًا أن قسم من المعتقلين في السجون الإسرائيلية والقسم الآخر رهن الحبس المنزلي والإبعاد عن البلدة منذ نحو عام.

ويقبع 7 شبان من المعتقلين في سجن "مجيدو" دون أي لائحة اتهام بحقهم، أما الآخرين مبعدين عن زلفة منذ ما يقارب العام وهم رهن الحبس المنزلي؛ والشبان هم: إبراهيم وكريم عزام أبو بكر، ورد زيتاوي، محمد فرسان زيتاوي، عمر عبد الله زيتاوي، نصر الله زيتاوي، أحمد محاميد، انمار محاميد، عبيدة زيتاوي، كميل زيتاوي، هارون جبارين ومحمود خضر قبلان.

ويتكبد أهالي المعتقلين وإلى جانبهم اللجنة الشعبية في زلفة معاناة المحاكم والسجون وحدهم دون دعم من الأحزاب والقيادات في المجتمع العربي وفقاً لتصريحات اصدرتها عائلات المعتقلين.

رئيس اللجنة الشعبية في زلفة، الأستاذ فياض إغبارية، قال : إمنذ هبة الكرامة قبل عام لا زال 13 شابا قيد الاعتقال، ومنهم رهن الحبس المنزلي وهي نوع من أنواع الاعتقال، إذ أن الشبان متواجدين في ظروف اعتقال سيئة وقسم منهم يعاني من أمراض جسدية وحالة نفسية سيئة بسبب الاعتقال".

وتطرق إلى فترات الاعتقال الطويلة بالقول إن "التداول داخل المحاكم وتمديد اعتقال الشبان منذ سنة كاملة والإبعادات عن البلدة غير منطقية، ويؤثر على الشبان وذويهم، لا يعقل أنه يوجد شبان مبعدين منذ نحو العام وقسم آخر لا زالوا في السجون، وباعتقادي هذا انتقام منهم ومن ذويهم".


وأضاف أن "اللجنة الشعبية في زلفة تتابع قضية الشبان منذ اعتقالهم، وهي بتواصل مع عائلاتهم وطواقم الدفاع، وبدورنا نقدم لهم الدعم النفسي وكان في السابق دعم مادي أيضا، ونحن مطلعون على كل التفاصيل وقبل عدة شهور كان الأمر محصورا على المحاكم وطواقم الدفاع، ويوجد لدينا برنامج وخطة عمل مستقبلية للدفاع عن الشبان وتحريك المياه من أجل الضغط لتسريح الشبان".

وحول مدى دعم القيادات العربية والأحزاب للمعتقلين، لفت إلى أننا "كنا نأمل دعم القيادات العربية والأحزاب ولجنة المتابعة واللجان الشعبية المجاورة بشكل أكبر، إذ أن الدعم كان خلال الفترة الأولى من الاعتقال ولكن بعد مدة وجيزة تراجع الدعم، وبدورنا كلجنة شعبية سنحرك القضية خلال الأيام القريبة القادمة وسنحاول النهوض خصوصًا فيما يتعلق بالأهالي والوضع القانوني القائم".

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة