تجميد 200 امتحان بسيخومتري باللغة العربية بشبهة الغش والتسريب

الصورة للتوضيح - Photo by Nguyen Dang Hoang Nhu on Unsplash
0 185

عقب الغش في الامتحان السيخومتريّ في موعد الربيع الأخير – أعلن المركز القطريّ للامتحانات والتقييم عن تجميد علامات ما يقارب 200 ممتحَن
هذه الأيام يعمل المركز القطريّ على بلورة أنظمة جديدة تمكّنه من تشديد العقوبات على الممتحَنين الذين يُضبطون بالمس بنزاهة الامتحان

المركز القطريّ للامتحانات والتقييم يَنشر اليوم (الإثنين 23.5.22) علامات الامتحان السيكومتريّ الذي أُجريَ في نيسان. في موعد الربيع 2022 امتُحِن بالمجمل حوالي 23,000 ممتحَن، من بينهم حوالي 8,700 باللغة العربية.

أثناء الامتحان نفسه وصلت إلى المركز القطريّ للامتحانات معلومات عن مسّ محتمَل بنزاهة الامتحان. فُحصَت هذه المعلومات فورًا، وأُبعِد عددٌ من الممتحَنين عن غرفة الامتحان بعدما ضُبطوا متلبِّسين بالغش خلال الامتحان واُلغيَ امتحانهم.

بعد الامتحان خضعت امتحانات كل الممتحَنين في الموعد لفحوصات جذريّة: فحوصات اعتياديّة تجرى بعد كل موعد وأيضًا فحوصات خاصّة استنادًا إلى المعلومات التي وصلت إلى المركز القطري. منظومة الأمن والرقابة في المركز القطري للامتحانات عملت سريعًا، وبالاستعانة بخوارزميات مُحكَمة للعثور على أنماط إجابات مريبة، استطاعت أن تحدّد مئات الامتحانات المشبوهة. بعد فحص كل امتحان منها على حدة قرّر المركز القطريّ تجميد علامات ما يقارب 200 ممتحَن إلى حين اكتمال استيضاح أمرهم.

المركز القطريّ للامتحانات والتقييم لا يستهين بهذه الحوادث، وفي أعقابها يقوم هذه الأيام ببلورة حزمة من العقوبات التي ستُطبَّق في القريب على كل من يتبيّن أنه غشّ في الامتحان أو ساعد غيره على الغش. من ضمن العقوبات التي يعمل المركز القطريّ على بلورتها هو منع الممتحَنين الذين يغشّون من تقديم امتحان إضافيّ طيلة سنة، والعمل تأديبيًّا وقانونيًّا ضد المراقبين الذين يُضبطون وهم يساعدون على الغش. بالإضافة إلى ذلك، المركز القطريّ مُزمِع على تقديم شكاوى ضرر مدنيّة ضد كل من يُضبط بنشر الامتحان بخلاف القانون. المركز القطريّ أيضًا على تواصل مع الشرطة في هذا الشأن.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا