اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

حملة تضامن مع لبنى زعبي بعد استقالتها من منصبها بسبب تقييدات

أعلنت لبنى عبيد عبيد الزعبي من الناصرة قبل أيام استقالتها من منصبها، كمديرة لقسم الثقافة العربية، في وزارة الثقافة، حيث تعرّضت مرّة أخرى لملاحقة سياسية من الحكومة والوزارة بسبب مواقفها.


يذكر ان لبنى عبيد الزعبي، من الناصرة، تشغل منذ سنوات تشغل منصب مديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة.

وكانت لبنى على خلاف مع موظفين في السلك الحكومي، بسبب مواقفها السياسية، وقد حافظت على الموقف الوطني ولم تغير عن مبادئها، وهذا بجانب عملها المهني والمشهود له من كل الذين تعاملوا معها، وهي تقود المشهد الثقافي العربي في البلاد بشكل فخم ويشار له بالبنان!


صمدت لبنى أمام عنصرية ميري ريغف عندما كانت وزيرة للثقافة، وتمسكت بمواقفها وفي نفس الوقت استمرت بالمطالبة والعمل لتحقيق الأفضل لعملها، وكذلك الأمر أمام عنصرية كل وزير أو كل مسؤول. مؤخرًا، جلبت لنا حكومة "التغيير" بعربانها، الوزير حيلي تروبر، الذي بدا في البداية كأنه أفضل من سابقته، لكن مع تقدم الوقت شددت وزارته التقييدات أكثر على لبنى شخصيًا وعلى مكتبها، إلى أن قررت لبنى تقديم استقالتها قبل اسبوعين.


بالأمس خرج منتدى الجمعيات الثقافية العربية، بعريضة لإنقاذ قسم الثقافة العربية وإعادة لبنى إلى وظيفتها ورفع كافة القيود والتضييقات عنها.


لبنى التي كانت حجر الأساس في معظم الانجازات على الساحة الثقافية في السنوات الأخيرة، وفي الخطة الخماسية للثقافة العربية، وكل ذلك بدون مقابل مالي او حتى تحسين شروط عملها. وتطالب العريضة بعدم استقالتها، والتي كما يبدو هي اقالة.

وهذه الملاحقة التي تتعرض لها لبنى عبيد الزعبي ليست الاولى، فقد واجهت ملاحقة من الوزيرة السابقة ميري ريغيف وصمدت، واليوم تأتي الملاحقة من الحكومة الحالية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة