اخر الاخبار
تابعونا

بسمة طبعون : اصابة شاب بحادثة عنف

تاريخ النشر: 2022-06-26 15:50:42
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الجيش الاسرائيلي : انتهاء الأسبوع الثاني من التدريبات في المناورة الأكبر والأوسع

عمم الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بيان ، على وسائل الاعلام ، وصلت نسخة منه لموقع الصنارة نت ، جاء به :" خلال الأسبوع، تدربت قوات الجيش، النظامية والاحتياط، على التعامل مع التحديات والأحداث المستحدثة على جبهات مختلفة في وقت واحد، مع التركيز على الجبهة الشمالية. وشملت المناورة هذا الأسبوع خططًا لتقوية الجبهة الداخلية والدفاع وتدريبات لوجستية كبيرة، واستعدادات لنشر القوات والدفاع الجوي الفعال - مع تعزيز الجهود الدفاعية على الحدود الشمالية والجنوبية في مواجهة سيناريوهات الطوارئ المختلفة في الجبهة الداخلية.

 

في الساحة الشمالية ، تم استدعاء ألوية احتياط لحشد
القوات ونشر الوسائل في فترة زمنية قصيرة كما أجرت فرقة الجليل تمرينًا لفحص الجهوزية والتعامل مع الحوادث المستجدة والدفاع الأمامي.

في الوقت نفسه قامت قيادة المنطقة الجنوبية بتدرب على سيناريو حملة متصاعدة في قطاع غزة. التمرين حاكى تجنيد ألوية الاحتياط للقيام بمهام دفاعية وهجومية في قطاع غزة وتدريب مقرات القيادة.

على الجبهة الداخلية حاكى التدرب سيناريوهات مواجهة التحديات على الجبهة الشمالية، ولأول مرة ، تم إجراء تمرين انذار من مواد خطرة في مدينة طيرة الكرمل، ونفذت تدريبات انقاذ.

من جهة البحر، تم التدرب على محاكاة عدد من الأحداث العسكرية مع تفعيل كامل لنظام التحكم لسلاح البحرية وكل الوحدات والقطع البحرية. وفي هذا الإطار، تم إجراء تمرين باشراف رئيس الأركان بشكل مفاجئ لكيفية الانتقال من حالة الروتين الى الطوارئ. وتضمنت السيناريوهات المختلفة التعامل مع محاولات التسلل وتفعيل النيران وتشخيص هدف وحتى استهدافه بالاضافة الى الدفاع الجوي.

بالإضافة إلى ذلك ، خلال الأسبوع ، تم عرض قدرات متطورة ومبتكرة في مواجهة التهديدات في مجال السايبر. كجزء من الدفاع متعدد الأبعاد ، تم التدرب على إجراء هجمات طالت هذه الابعاد.

ستستمر التدريبات على مدى الأسابيع المقبلة وستتضمن مواجهة التحديات والأحداث في جميع ساحات القتال.

قائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال أوري غوردين: "في الأسابيع الأخيرة شاركت جميع قوات قيادة الجبهة الداخلية، النظامية والاحتياط في مناورات "عربات النار"، التي تعد من أكبر المناورات التي أجراها جيش الدفاع في السنوات الأخيرة والتي تحاكي القتال على جبهات متعددة وبشكل مستمر. قيادة الجبهة الداخلية تعلمت واستخلصت العبر من العام الماضي من عملية "حارس الأسوار" والتي تنعكس الآن في التمرين. تسعى قيادة الجبهة الداخلية الى تعزيز جهوزيتها لمجموعة من سيناريوهات التهديد المختلفة والتي واجهنا بعضها خلال العام من إطلاق الصواريخ إلى هزات ارضية. كما قمنا خلال التمرين بإجراء عدد من التدريبات المخصصة للسلطات المحلية من أجل تحسين جاهزية المواطنين لأي معركة قادمة. جيش الدفاع بشكل عام وقيادة الجبهة الداخلية بشكل خاص يواصلان العمل بالتعاون مع السلطات المحلية للحفاظ على أمن المواطنين في الجبهة الأمامية والداخلية على حد سواء

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة