اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بالصور: إليكم جولة على أشهر المتاحف حول العالم

لا تعرض المتاحف القطع الفنية فحسب، بل تحميها أيضًا من أجل الأجيال القادمة. في مناسبة اليوم العالمي للمتاحف، نجول على أفضل المتاحف في العالم التي تضم أكبر وأهم المجموعات الفنية والآثار على هذا الكوكب. فإليكم جولة على 5 من أشهر المتاحف حول العالم:

1. متحف اللوفر: يعد متحف اللوفر في باريس أحد أكبر المتاحف الفنية وأكثرها زيارة في العالم. افتتح المتحف عام 1793 ويقع في قصر اللوفر، وهو قصر ملكي سابق. تم إضافة الهرم الزجاجي الشهير في الفناء الرئيسي لقصر اللوفر في عام 1989 وهو بمثابة المدخل الرئيسي للمتحف. تأتي معروضاتها من أصول متنوعة مثل مصر القديمة واليونان الكلاسيكية وروما وأوروبا في العصور الوسطى وفرنسا نابليون. وأشهر معرضها، هو لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي.

2. متحف متروبوليتان للفنون: متحف متروبوليتان للفنون، المعروف أيضًا باسم The Met، هو متحف فني يقع على الحافة الشرقية من سنترال بارك في مدينة نيويورك. تم افتتاح هذا المبنى الضخم المصمم على الطراز القوطي في الأصل في عام 1872 ومع العديد من التوسعات المضافة بمرور الوقت، ويضم حرفيًا مئات الغرف في طابقين، والتي تحتوي على أكثر من مليوني عمل فني من جميع أنحاء تاريخ البشرية وحول العالم، وتغطي تقريبًا كل مجال الفن في الوجود. بالإضافة إلى معارضه الدائمة، ينظم المتحف ويستضيف عروض سفر كبيرة على مدار العام.

3. معرض أوفيزي: يعد معرض أوفيزي في فلورنسا بإيطاليا أحد أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم. يقع المعرض الذي تم تشييده في القرن السادس عشر كمكاتب لقضاة فلورنسا. يضم مجموعات لوحات ومنحوتات عصر النهضة من العصور القديمة الكلاسيكية. غالبًا ما تكون هناك طوابير طويلة تبدأ حتى قبل فتح الأبواب.

4. متحف غوغنهايم بلباو: صممه فرانك جيري، متحف غوغنهايم في بلباو، إسبانيا هو متحف فني حديث مذهل مغطى بالتيتانيوم وربما أكثر المباني شهرة في التسعينيات. المنحنيات الرشيقة الحسية، التي تذكر بالسفن التي كانت موجودة في كل مكان على طول أرصفة بلباو، مغطاة بمربعات من التيتانيوم، تتلألأ في ضوء الشمس. يضم المتحف معروضات دائمة وزائرة لأعمال فنانين إسبان وعالميين.

5. متحف القصر الوطني: يضم متحف القصر الوطني في تايبيه أكبر مجموعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة في العالم. تم إنشاء المتحف في الأصل باسم متحف القصر في المدينة المحرمة ببكين في عام 1925، بعد وقت قصير من طرد آخر إمبراطور للصين. في السنوات الأخيرة من الحرب الأهلية الصينية، تم نقل العناصر الأكثر قيمة في مجموعة المتحف إلى تايوان. بحلول الوقت الذي وصلت فيه العناصر إلى تايوان، كان الجيش الشيوعي قد استولى بالفعل على متحف القصر.

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة