اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تحديث تحذيرات السفر تمهيدًا لحلول أعياد الربيع لعام 2022

تنشر إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي اليوم (الخميس)، الموافق 7 أبريل 2022، تقييم الأوضاع ووضع تحذيرات السفر بمناسبة حلول أعياد الربيع لعام 2022.

إن نشر وضع تحذيرات السفر مقدم كخدمة للجمهور في مستهل موسم السياحة الربيعية والصيفية. وفي هذا الإطار، يتم عكس صورة الأوضاع الحالية أمام الجمهور من خلال الإشارة إلى مدى خطورة تحذير السفر إلى كل دولة / منطقة، وكذلك إلى توصية قسم محاربة الإرهاب بالنسبة لكل تحذير.

من بين 198 دولة، هناك حاليًا 48 تحذير سفر على مستويات مختلفة. ومنها يحظر القانون على جميع المواطنين الإسرائيليين، بمن فيهم أولئك الذين يملكون بحوزتهم جنسية إضافية السفر إلى 6 دول (هي كل من إيران، واليمن، ولبنان، وسوريا، والعراق والمملكة العربية السعودية).

النصائح الرئيسية بالنسبة لصورة الأوضاع

• على مدار السنة والنصف الماضية تكثف إيران ووكلاءها نشاطها خارج البلاد - في هذا الإطار، تهدد الجهات الإيرانية مجددًا بالاعتداء على أهداف إسرائيلية، مما يعكس تزايد السعي الإيراني لاستهداف إسرائيليين ويهود حول العالم. وخلال عام 2021 تم إحباط عدة محاولات إيرانية لاغتيال مواطنين إسرائيليين في كولومبيا وقبرص وتركيا.

• تشير التقديرات إلى استمرار إيران في عملها على ضرب أهداف إسرائيلية في كل أنحاء العالم. حيث تكون الساحات ذات الاحتمال الأكبر لحدوث مثل هذا العمليات الدول المجاورة لإيران وكذلك الدول المعادية / تلك التي لا تقيم إسرائيل علاقات رسمية معها.

• خلال الأشهر الأخيرة نشهد ازديادا في محاولات الجهات الإيرانية الاتصال (تحت الغطاء) بجهات إسرائيلية من أجل اخراجها من حدود دولة إسرائيل ثم الاعتداء عليها. فمن شأن التقيد بالتعليمات المفصلة ضمن تحذيرات السفر هذه أن يقلص فرص نجاح تحقيق هذه النوايا.

- تنظيمات الجهاد العالمي والإسلام المتطرف، ولا سيما تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وأنصاره, تواصل إبداء الدافعية العالية لتنفيذ العمليات الإرهابية، بما في ذلك ضد أهداف يهودية وإسرائيلية، في دول مختلفة حول العالم؛ حيث تدعم ذلك التصريحات التي يدلي بها قادة هذه التنظيمات، والتي تدعو إلى استهداف إسرائيليين ويهود. وتملك هذه المنظمات بنى تحتية ملموسة وهي تمارس نشاطات واسعة النطاق في إفريقيا، والشرق الأوسط (منطقة شمال سيناء بشكل خاص) وآسيا.

? نلفت انتباهكم إلى تحديث تصنيف مستويات تحذيرات السفر وتعديله، بموافقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية الأمنية، ليُطرح فيما يلي من خلال 4 مستويات جديدة:

- المستوى 1: معناه أن الحديث يدور عن دولة بدون تحذير خاص حيث يوصى باتخاذ التدابير الوقائية المعتادة (انظروا التفاصيل على موقع هيئة الأمن القومي الإلكتروني، تحت العنوان "تحذيرات السفر"، فيما يتعلق بالتدابير الوقائية المعتادة الموصى باتباعها عند التواجد خارج البلاد).

- المستوى 2: تهديد عرضي، يوصى باتخاذ التدابير الوقائية الزائدة (انظروا التفاصيل على موقع هيئة الأمن القومي الإلكتروني).

- المستوى 3: تهديد متوسط، يوصى بتفادي الرحلات غير الضرورية، مثلاً لأغراض الترفيه، والاستجمام، ولاحتياجات العمل التي لا تتطلب اللقاء الوجاهي وما شابه ذلك.

- المستوى 4: تهديد عالٍ، يوصى بتفادي الوصول إلى تلك الدولة.

ويتعلق تعديل آخر تم القيام به بملاءمة مستوى التحذير مع التعبير الرقمي عنه، حيث سيعكس الرقم المنخفض مستوى الخطر المنخفض في حين سيعكس الرقم المرتفع مستوى التهديد المرتفع.

وبالتالي، فمستوى التهديد الأدنى يساوي الرقم 1، بينما يساوي مستوى التهديد الأعلى الرقم 4.

مرفق طيه رابط إلى تحذيرات السفر على موقع هيئة الأمن القومي الإلكتروني، والذي يتيح الاطلاع عليها في أي وقت: https://bit.ly/3x3rlbU<https://mail.pmo.gov.il/,DanaInfo=.abjvCp3,SSL+3x3rlbU>

نعيد دعوتنا إلى الجمهور الذي يخطط للقيام بزيارة إلى خارج البلاد إلى الاستعانة بهذه المعلومات والتحقق من وضع تحذير السفر إلى وجهات مختارة، قبل شراء التذاكر.

أما الأشخاص الذين يغادرون البلاد إلى سيناء فنرجو منهم التصرف بيقظة والإصغاء للتعليمات الصادرة عن هيئة الأمن القومي حول التدابير الوقائية الموصى باتخاذها على النحو المفصل على موقعها الإلكتروني.

ويجدر التنويه إلى أن هيئة الأمن القومي تعكس تحذيرات السفر في سياقات الإرهاب فقط. حيث تتم معالجة مواضيع أخرى (منها القضايا القنصلية، والتحذيرات الموجهة لمواطنين إسرائيليين بشأن مناطق تدور فيها الحروب، وحالات عدم الاستقرار السياسي، والجريمة والمواضيع القنصلية) من قبل وزارة الخارجية، وينبغي التحقق منها بشكل منفصل ومن خلال المواقع الإلكترونية ذات الصلة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة