اخر الاخبار
تابعونا

اندلاع حريق هائل في منطقة وادي عارة

تاريخ النشر: 2022-09-28 13:51:20
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بسبب التوترات الأمنية: الكابينيت الإسرائيلي ينعقد مجددا الأحد

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، دعوة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت للانعقاد يوم الأحد المقبل، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلي كان 11.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن انعقاد الكابينيت يأتي على خلفية التوترات الأمنية والاستعداد لرمضان، وذلك في ظل الخطاب الرسمي والإعلامي الإسرائيلي الذي يواصل تحذيراته من اشتعال الأوضاع خلال شهر رمضان.

وبذلك يكون الكابينيت الإسرائيلي قد انعقد للمرة الثانية خلال عشرة أيام؛ وكان قد تقرر في اجتماعه الأخير مراجعة سياسته وخطط العمل التي تم وضعها بناءً على الظروف وعلى مجريات الأمور على الأرض.

وكان الكابينيت الإسرائيلي قد انعقد في 30 آذار/ مارس الماضي، في أعقاب عملية إطلاق نار في بيني براك، أعقبت عمليتين في في بئر السبع، في 22 آذار/ مارس الماضي، والخضيرة، في 27 آذار/ مارس الماضي، وأوقعت مجتمعة 11 قتيلًا إسرائيليًا.

وكان الكابينيت قد فرر تعزيز قوة الردع الإسرائيلية وتنفيذ عمليات استباقية واسعة النطاق، في محاولة لإحباط عمليات محتملة في المدن الإسرائيلية، بما في ذلك فرض عقوبات جماعية على المقربين من منفذي العمليات، كما قرر استكمال أعمال بناء جدار الفصل العنصري، والدفع بمزيد من القوات في مسعى لـتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين الإسرائيليين.

وجاء في بيان صدر عن الكابينيت، حينها، أنه قرر تكثيف تواجد القوات الأمنية وتعزيز القوات الميدانية مع التركيز على نقاط الاحتكاك وتعزيز القوات في مناطق التماس، بالإضافة إلى استكمال أعمال بناء جدار الفصل العنصري لسد الثغرات التي تتيح دخول عٌمّال من الضفة المحتلة.

كما أقر الكابينيت تنفيذ عمليات استباقية واسعة النطاق، مع التركيز على الناشطين المنتمين إلى أيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية داعش، ومواصلة حملة معالجة مشكلة السلاح غير القانوني في المجتمع العربي وتوسيعها.

وتقرر كذلك تعزيز الردع وتأكيد ثمن الخسائر التي يتكبدها الأشخاص الذين ينتمون إلى الدوائر المقربة من مرتكبي العمليات. وبضمن ذلك تقرر إلغاء تصاريح العمل من الأشخاص المنتمين إلى الدوائر المقربة من منفذي العملياتن والعمل السريع على هدم منازلهم.

وأضاف بيان الكابينيت أنه تقرر زيادة رصد ومتابعة أنشطة التحريض على الشبكات الاجتماعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على ذلك (بما يشمل تعديلات قانونية، إذا لزم الأمر) بالإضافة إلى مواصلة بناء القوة ومعالجة الاحتياجات الخاصة بشرطة إسرائيل. بضمن ذلك، تقرر إضافة مئات الشواغر وإنجاز عمل إداري سريع لتخصيص الميزانيات الإضافية من أجل تمكين الشرطة الإسرائيلية من مواجهة التحديات التي تواجهها حاليًا.

وفي مؤتمر صحافي عقده في الضفة الغربية المحتلة في مقر فرقة يهودا والسامرة التابعة لجيش الاحتلال، ادعى بينيت إلى أن أجهزة الأمن أحبطت أكثر من 15 هجوما كبيرا في الضفة الغربية وسائر المناطق في البلاد خلال الفترة الماضية.

وادعى أنه تم اعتقال 207 من المشتبه بهم خلال الأيام الأخيرة. وتابع أنه وصلنا إلى أكثر من 400 مشتبه على علاقة كهذه أو تلك مع داعش أو تنظيمات متطرفة أخرى.

وفي السياق ذاته، جاء في بيان للناطق العسكري الإسرائيلي أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أوعز برفع حالة تأهب القوات الإسرائيلية عند الحدود مع مصر مقابل معقل تنظيم داعش في سيناء.

وجرى إصدار التعليمات في أعقاب العمليتين الأخيرتين في بئر السبع والخضيرة، اللتين نفذهما مؤيدون لـداعش من المجتمع العربي، وإثر احتمال أن يحاول عناصر داعش في سيناء تنفيذ هجوم ضد إسرائيل عند الحدود.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة