اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

انقاذ حياة شاب عربي تلقى علاج للاسنان في الضفة واصيب بعدوى خطيرة

كاد رجل يبلغ من العمر 38 عامًا ، من سكان إحدى قرى الجليل الغربي ، والذي أتى للعلاج وزراعة الأسنان في إحدى التجمعات في السلطة الفلسطينية ، أن يموت نتيجة إصابة في الفم. التجويف والرقبة. وصل إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا ، حيث تم إنقاذ حياته في اللحظة الأخيرة.

تم إدخال المريض إلى وحدة العناية المركزة التنفسية في حالة حرجة ، ويتم تخديره وتنفسه.

وصل الرجل إلى غرفة الطوارئ في مركز الجليل الطبي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مع شكوى من تورم كبير في وجهه ، مصحوبًا بألم شديد في منطقة الوجه والفك السفلي. وبعد تحقيق سريع اتضح أنه خضع لعلاج أسنان في إحدى بلدات السلطة الفلسطينية.

في غرفة الطوارئ ، تم فحص المريض من قبل جراح الفم والوجه والفكين ، الذي تم تشخيص إصابته بعدوى شديدة متعددة الأجهزة ، والتي تطورت في منطقة تجويف الفم والرقبة ، مما يسبب الاختناق الفوري والوفاة.

فضل الأطباء الدكتور دانيال أورين والدكتور أمير توتاري ، الذين حددوا المحنة في الوقت المناسب وتصرفوا بسرعة أثناء إجراء الطوارئ ، تم إنقاذ حياة المريض ، الذي تم إدخاله بشكل عاجل إلى غرفة العمليات ، حيث تم تجفيفه من تجاويف ملوثة في العنق والفم.

وفي نهاية العملية ، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بحالة حرجة ومستقرة ، وتم تخديره وتنفسه.

تم تحويل بلاغ الحالة إلى وزارة الصحة.

مدير مركز جراحة الوجه والفكين وجراحة الفم والأسنان البروفيسور سامر سيروجي: "بفضل براعة الطاقم الطبي ، تم إنقاذ حياة المريض في الدقيقة 90. وكان التدهور سريعًا جدًا نتيجة عدوى عانى منها. في بيئة غير معقمة وغير مهنية ، يمكن أن تكون مهددة للحياة وحتى الموت ، بغض النظر عن مكان العلاج الطبي ".

أشاد مدير المركز الطبي الأستاذ الدكتور مسعد برهوم بالكادر الطبي لعملهم المهني والسريع ، مؤكداً أنه من المهم جداً التأكد من أنك لا تصل إلا إلى الأماكن والمؤسسات الطبية المرخصة والمعتمدة من وزارة الصحة. .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة