اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مكافحة السوق السوداء : مصادرة 60 مليون شيكل من محلات صرافة معظمها بالمجتمع العربي

*نشاط "المسار الآمن": ضبط عشرات الملايين من الشواقل في إطار نشاط تطبيق القانون ضد محالات صرافة التي اديرت في 11 بلدة 9 منها في المجتمع العربي ومختلطة.*

 

 *يستمر النشاط الوطني "المسار الآمن" لمكافحة ومعالجة الجريمة والعنف في المجتمع العربي بقيادة شرطة إسرائيل, ليسجل إنجازات هامة وملموسة في المكافحة الحازمة والمتواصلة ضد مسببات الجريمة الرئيسية (470 هدفاً) التي حددتها شرطة إسرائيل في بداية النشاط ومع تقدمه. في هذه الأيام، يوشك الجزء الأول من النشاط على الانتهاء، حيث في نهاية الأشهر الأربعة الأولى من النشاط، تسجل الشرطة إنجازات مهمة، من بين أمور أخرى ، في مكافحة "السوق السوداء" بين المجرمين والمنظمات الإجرامية في المجتمع العربي خصوصاً في مجال الخدمات المالية.

 حتى الآن ، ومع نهاية الأشهر الأربعة للنشاط، تمت مصادرة ما يقرب 60 مليون شيكل من الجهات التي عملت الشرطة على مكافحتها, بالتعاون الكامل مع هيئات تطبيق القانون الأخرى ومنها النيابة العامة ، وهيئة السوق المالية ومصلحة الضرائب وغيرها. 

حتى الآن ، عملت القوات المشتركة على معالجة محال صرافة في 11 بلدة، بما في ذلك 9 مدن عربية / مختلطة (رهط ، الناصرة ، أم الفحم ، حيفا ، كفر قاسم ، كفرمندا ، معالوت ترشيحا ، سخنين ، وعكا) وغيرها. اما المدن اليهودية: كريات شمونة ونوف الجليل.

 

حتى الآن: تم التحقيق مع 135زبوناً ، 38 منهم تم التحقيق معهم تحت كائلة التحذير ، هذا وتم ضبط 685 شيكًا بمبلغ إجمالي بقيمة 25 مليون شيكل ، هذا وتم ضبط مبلغ نقدي اخر بقيمة 24 مليون شيكل أخرى غير مسجلة ، و 10 ملايين شيكل بموجب قانون تقليص استخدام الأموال النقدية. حتى الآن ، تعمل 8 وحدات شرطة مختلفة في اطار النشاط ، وأجريت تحقيقات حول عمل محال الصرافة وتم إجراء 20 نشاط تفتيش. حتى الآن، تم إغلاق 3 محال صرافة بأمر إداري وضد البقية هناك نشاط تحقيقي في الإجراءات المدنية أو الجنائية يدار في هذه الأيام. بعض محال الصرافة مناسبة لكل من الإجراءات الجنائية والمدنية. وأشارت مصادر في جهاز تطبيق القانون إلى أن المال "الأسود" هو "الوقود" للأنشطة الإجرامية للتنظيمات الإجرامية في المجتمع العربي. وبحسبهم ، يتم استخدام هذه الأموال في شراء الأسلحة وتهريب المخدرات الخطرة وشراء الأسلحة والوسائل التكنولوجية المستخدمة في الجرائم الخطيرة بما فيها التخطيط للاغتيالات وشراء السيارات والممتلكات الفاخرة. كما لوحظ أن الأموال "السوداء" تستخدم لدفع رواتب "للجنود في التنظيمات الإجرامية". فقط في الأيام الأخيرة تحركت القوات المشتركة للشرطة ومصلحة الضرائب أمام عدد من الجهات الإجرامية في الشمال حيث تم ضبط الشيكات التي لم تصدر بحقهم وضبط المعدات وأجهزة الكمبيوتر.  

 

*يقود نشاط "المسار الآمن" مفوض الشرطة العام المفتش يعقوب شبتاي وقائد قسم التحقيق إيچال بن شالوم. في اطار التشاط تعمل الشرطة بشراكة تامة مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى وقد تم بالفعل تسجيل العديد من الإنجازات ، مثل تقليل عدد حوادث إطلاق النار بنسبة 40 ٪, وضبط الأسلحة بكميات كبيرة ، وزيادة كبيرة في تقديم لوائح الاتهام وغيرها.*

 

ستواصل شرطة اسرائيل عملها الحازم والموضوعي, في المجال السري والعلني, الاستخباراتي التحقيق والميداني, مستخدمة كافة وحداتها منها الخاصة الى جانب استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة, بهدف منع جرائم القتل والعنف الخطير من أن تُرتكب قبل ارتكابها, وستواصل العمل على تحديد هوية المجرمين وملاحقتهم, من أجل القاء القبض عليهم ومقاضاتهم بشكل صارم, كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة المواطني الممتثلين للقانون.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة