اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

المبادرة العربية الدرزية ترفض الإذعان للعنصرية ولسياسة فرق تسد الصهيونية

عقدت امس 18.2.2022 سكرتارية لجنة المبادرة العربية اجتماعها الدوري في يركا في بيت عضو سكرتارية اللجنة الرفيق رياض عطالله, حيث كان على جدول اعمالها الرئيسي بحث المستجدات وكيفية احياء ذكرى يوم الأرض الخالد والقادة الخالدين : سلطان الأطرش, شكيب أرسلان وكمال جنبلاط, الذين تزامن تاريخ رحيلهم مع شهر يوم الأرض الخالد في آذار.


ترأس الاجتماع رياض عطالله وقدم فيه رئيس اللجنة الكاتب غالب سيف بعض الملاحظات السياسية وقضايا تنظيمية, كذلك قدم الدكتور عبدالله أبو معروف شرح وافي وبيان مستفيض عن القانون العنصري والفئوي المسمى " مساواة الدروز", شارحا مخاطره الكثيرة, اذ انه في جوهره يكرس العنصرية وسياسة فرق تسد المأفونة ويشكل اعتراف في قانون القومية العنصري ويثبت لليمين الصهيوني الفاشي العنصري يهودية الدولة, عدا عن كونه بدون أي قيمة لأنه يخضع لقانون القومية الذي يعتبر قانون أساس, ملخصا تقديره لهذه المهزلة المشبوهة : " بانه قانون معيب ومُضِرّ ويشكل صفعة إضافية قاسية للمساواة الحقيقية وللعدالة والمواطنة المنشودة والضرورية, ولا يأتي باي حل يُذكر للقضايا المستعصية والوجودية الرابضة على صدور ورقاب اهلنا". بعده قدم الرفيق جهاد سعد اقتراح لعقد اللقاء السنوي التقليدي الذي تنظمه اللجنة, تخليدا لذكرى يوم الأرض الخالد ولذكرى القادة الخالدين, ومما جاء في تقديمه : " في ظل ما يجري من أمور مستغربة, ردنا على كل المجريات المشبوهة هو تمسكنا وثباتنا على الثوابت الوطنية والقومية, وفي صلبها وحدة شعبنا الفلسطيني النضالية".


بعدها جرى نقاش مستفيض شارك فيه : هادي زاهر, فواز أبو الزلف, عماد فلاح, نكد نكد, جمال كنعان, صالح قويقس ومحمد كنعان. لخص الاجتماع الرفيق غالب سيف منوها للحالة البائسة التي تستطيع فيها المؤسسة توظيف قوى متنفذة ومدعومة لصالح كل الممارسات العنصرية والعدوانية الصهيونية : " ان كان إقليميا او محليا" وكما قال, مما يستدعي رفض هذا الواقع ومن خلال البديل الواقعي والعقلاني الوحيد وهو الالتفاف حول لجنة المبادرة العربية الدرزية وتبني مواقفها ونهجها, بعيدا عن السلطة وركائزها وزلمها الخاوين ومواقفهم المُضِرة والمقدور عليهم. من القرارات التي اتخذتها السكرتارية :


- التضامن مع أهلنا في المناطق المحتلة وخاصة في حي الشيخ جراح وفك الحصار عن غزة والعمل على رضوخ حكومة الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
- التضامن مع أهلنا في النقب ووقف كل الإجراءات العدوانية تجاههم والهادفة الى مصادرة ما تبقى لهم من القليل من ارضهم ومنحهم كل الحقوق المدنية وغيرها.
- المطالبة بإلغاء قانون القومية وقانون كامينتس وباقي القوانين العنصرية, والتنديد بخلق بدائل هزيلة وضررها ثابت.
- الدعوة الى مساندة الشعب السوري وقيادته وجيشه ووحدة أراضيه, والأهم الدعوة لجلاء القوات الأجنبية الدخيلة الامريكية الأطلسية المحتلة عن أراضيه, ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الفضة عليه, واحترام مواقف مرجعيات ال 90% من السوريين المتمسكين بوحدة شعبهم والدعوة للتنبه عند التعاطي مع هذا الملف وعدم الانجرار وراء السراب الموجود.
- احياء ذكرى يوم الأرض الخالد والقادة الخالدين سلطان الأطرش وشكيب أرسلان وكمال جنبلاط في 26.3.2022, والدعوة للمشاركة في هذا اللقاء الهام.
- اصدار نشرة لتوثيق نشاطات ومواقف لجنة المبادرة العربية الدرزية في العامين الأخيرين.
- الدعوة للمشاركة الفعالة في انتخابات الهستدروت المُقبلة ودعم قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ومرشحيها.
- الدعوة لتوسيع صفوف لجنة المبادرة وتفعيل قواها الكثيرة الخاملة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة