اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لائحة اتهام ضدّ علاء خاسكية من عكا، لمحاولته قتل وحمل ونقل أسلحة

 

رفع مكتب المدّعي العام لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالمدينة ضدّ علاء خاسكية، 27 عامًا، من سكّان عكا، لمحاولته قتل وحمل ونقل أسلحة وتعطيل الإجراءات القانونية في حادث إطلاق النار على نادٍ في حيفا.

وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي عنان غانم، حاول المتهم وأصدقاؤه الدخول إلى النادي وتمّ منعهم من قبل حرّاس الأمن الذين تلقّوا تعليمات من مدير النادي بعدم السّماح للمتهم بدخول النادي بسبب حادثة سابقة تورّط فيها قبل أسبوع، حاول المدّعى عليه، الذي لم يمتثل لأوامر حرّاس الأمن في مكان الحادث، دخول النادي بالقوة، وتم إبعاده عن النادي على يد حراس الأمن. فقام المدّعى عليه بتهديد حراس الأمن وغادر المكان.

بعد إخراجه بالقوة من الملهى، قرّر المتهم إطلاق النار على حراس الأمن. فقام المدّعى عليه بالعودة إلى عكا وتجهيز نفسه بالسّلاح واصطحاب المرحوم موسى عبد الهادي على دراجته النارية والعودة إلى حيفا. وعند وصول المرحوم والمدّعى عليه مدخل النادي أطلق ما لا يقل عن 9 رصاصات، من مسافة 17 إلى 20 مترًا على مدخل النادي باتجاه حراس الأمن.

قام احد رجال الأمن بإطلاق النار على المدّعى عليه فأصابت إحدى الرصاصات رأس المرحوم الذي سقط عن الدراجة الناريّة فيما فرّ المتهم من مكان الحادث ونقل المرحوم إلى المستشفى وبعد أسبوع أعلن عن وفاته.

واصل المدّعى عليه الهروب من مكان الحادث على الدراجة النارية، ثم أخفى الدراجة النارية في غابة بالقرب من كفار حسيديم، في وقت لاحق من اليوم، وبعد أن علم المدّعى عليه أن المرحوم نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة، اشترى تذكرة سفر إلى خارج البلاد، وأثناء محاولته المغادرة، تم إيقاف المتهم عند مراقبة الجوازات في مطار بن غوريون.

مرفق لائحة الاتهام وطلب التوقيف

 

مع فائق التقدير والاحترام,

 

حنان حداد حاج

الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة