اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ماندلبليت يعلن إيقاف المفاوضات ونتنياهو يصرح: "لم أوافق على وصمة عار وسأستمر بقيادة الليكود"

أصدر زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، شريط فيديو مساء اليوم الاثنين، يصرح فيه أنه "في الأيام الأخيرة، تم نشر ادعاءات كاذبة في وسائل الإعلام حول أشياء زعم أنني موافق عليها، مثل الادعاء بأنني وافقت على وصمة العار. هذا ببساطة غير صحيح". ,هذا على خلفية الاتصالات من أجل صفقة ادعاء بينه وبين مكتب المستشار القضائي.

وشكر نتنياهو جمهوره على "الدعم الذي تلقاه منهم" . وقال" "لقد تاُثرت كثيرا من دعمكم سأستمر في قيادة الليكود والمعسكر القومي من أجل قيادة دولة إسرائيل، من أجلكم".
وتابع نتنياهو: "الجمهور كله يرى ما يحدث في المحكمة وكيف جرى التحقيق ضدي، كان يجب إغلاق القضايا المرفوعة ضدي الآن، لكن ذلك لم يحدث بعد. في الأيام الأخيرة، ظهرت ادعاءات كاذبة في وسائل الإعلام حول أشياء من المفترض أنني أوافق عليها، مثل الادعاء بأنني وافقت على وصمة العار. ببساطة هذا ليس صحيحًا".

وهذا أول تطرق علني من لنتنياهو إلى الاتصالات بشأن صفقة الإقرار بالذنب، والتي تم الكشف عنها قبل حوالي أسبوعين. وتم خلال المحادثات مناقشة إتفاقية يعترف بموجبها نتنياهو ببعض الجرائم المنسوبة إليه ، بينما يتنازل المستشار القضائي عن تهمة الرشوة في القضية 4000 والتهمة في قضية 2000، ويدور الخلاف الرئيسي بين الطرفين حول "وصمة العار القانونية".

وفي الأسبوع الماضي، وصلت المحادثات بين محامي دفاع نتنياهو وكبار المسؤولين في وزارة القضاء إلى طريق مسدود واتهم مقربون لنتنياهو المستشار القضائي بتصلب المواقف. ومن المتوقع أن ينهي ماندلبليت الأسبوع المقبل فترة ولايته، واليوم أفيد أنه أبلغ محامي الدفاع عن نتنياهو بوقف المفاوضات.

وتم نشر فيديو نتنياهو فقط بعد أن علم بانتهاء المحادثات. ونفى نتنياهو في مقطع الفيديو ما تردد عن موافقته على وصمة العار القانونية خلال المفاوضات، كما أوضح داخليا في الليكود أنه لا يزال في منصبه كرئيس للحزب. ويأتي ذلك على خلفية استعدادات بعض كبار أعضاء الليكود الأسبوع الماضي لتقاعده والترشح لقيادة الليكود مكانه.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة