اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيدا مشعور بكلمة الصنارة : سلام "الشجعان"

حكومة ابنة عام تحقق انجازاً تاريخياً بعد تصريح جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بأنه من الأفضل لنا أن تتوصل الأطراف الى صفقة وتفاهم بين القوى الكبرى وإيران.. الأطراف تريد ذلك وأيضاً إسرائيل رغم أنها ما زالت تخرج بتصريحات وشن حرب كلامية وانتقادات ضد الاتفاقات والتهديدات.

القوى الكبرى تعتبر ان هناك أهمية كبرى للضغط على إيران للتوقف عن السعي لامتلاك سلاح نووي وتأمل أن تتوقف إيران وإسرائيل من توجيه رسائل التحذير بينهما..

بعد انسحاب الولايات المتحدة من عدة مناطق منها أفغانستان والعراق لم تعد قادرة على التورط في حروب جديدة إذ أمامها مشاكل عديدة بانتظار الحل..

فمن هي القوة الإقليمية التي ستأخذ مكان الولايات المتحدة؟ الجواب: غير موجودة.. خاصة وأن القوة العسكرية هي المطلوبة أولا! رغم إدعاءات إسرائيل أنها تملك هذه القوة لكن الحقيقة غير ذلك, فعلى سبيل المثال حربها مع حماس لم تحسم عسكرياً بل سارعت إسرائيل إلى التوجه لوسطاء مثل مصر لتوقف الحرب.. وحتى اليوم ما زالت غير قادرة على حسم موضوع الأسرى والمفاوضات جارية مع وسطاء.. ولولا وجود أبو مازن في السلطة لما كان من الممكن حصول إسرائيل على هدوء ولو نسبي في الضفة.

بقيت محاور القوة الإقليمية تتراوح بين إيران وتركيا.. بما معناه محور سني وآخر شيعي وإسرائيل بعيدة عن هذين المحورين.

لربما في هذا الوضع هناك تفسير واحد ووحيد.

"سلام الشجعان".. فمن هم الشجعان؟!

*    *    *

بدها شوية توضيح..

* نيوزلندا أوّل دولة تستقبل العام الجديد كل عام والسبب فرق التوقيت.

 

* انتحرت فتاة من مصر بعد تزوير شبان صور لها وابتزازها وفشلها في إقناع أهلها أن الصور مفبركة.. إنها جريمة قتل مع سبق الإصرار.

 

* في أفغانستان يعدمون  التلفاز والآلات الموسيقية بإطلاق الرصاص وسط هتافات الانتصار بوجود حشد من الناس, وأيضاً يقطعون رؤوس دُمى المانيكان بالسيف.. أين وصلوا..؟!

 

* في الكنيست قامت الدنيا ولم تقعد بين المعارضة والأحزاب اليمينية المتشددة وبينت استخدموا فيها كلمات غريبة مثل "أنتم منافقون" و"اغربي عن وجهي".. وغيرها..

لماذا الاستغراب؟! هنا هو الوجه الجديد للشرق الأوسط.

 

* ميلانيا ترامپ أعلنت عن بيع البعض من ملابسها في المزاد العلني عبر ألنت لتجمع 250 ألف دولار لأهداف خيرية.

ڤيدا مشعور


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة