اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

42% من المجتمع العربي يعترفون: الغالبية العظمى يخافون من حوادث الطرق

42% من المجتمع العربي يعترفون بأن خوفهم الأكبر هو الإصابة في حادث طرق, أكثر من الحوادث الإرهابية, أكثر من الخوف من الإصابة بكورونا وأكثر من أي مجال آخر, بحسب استطلاع جديد أجرته جمعية أور ياروك. تم إجراء الاستطلاع من قبل معهد أبحاث "مأجار موحوت" ويهدف إلى فحص مواقف الجمهور فيما يتعلق بمعالجة حوادث الطرق في إسرائيل.

 

يتحدث الكثيرون عن السائق الإسرائيلي ومسؤوليته الوحيدة عن حوادث الطرق لكن 67% من المستطلعين  آراؤهم من المجتمع العربي يعتقدون أن السائق الإسرائيلي ووزارة المواصلات والأمان على الطرق يتحملان مسؤولية متساوية عن حقيقة أن  دولة إسرائيل  تعد من بين الدول التي سجلت  أقل انخفاض من حيث عدد لوفيات في العقد الماضي من  بين الدول الأوروبية

 

نتائج الاستطلاع في المجتمع العربي:

  •  42% من المستطلعين آراؤهم خائفون أكثر من حوادث الطرق و- 39% منهم خائفون من وقوع حادث إرهابي أو حرب و- 10%  يخافون أكثر من كورونا.
  •  عندما طُلب من المستطلعين آراؤهم تقييم الحكومة حول التعامل مع حوادث الطرق, أعطوا متوسط ​​درجة 4.72 (على مقياس من 1 - 10). بالإضافة إلى ذلك, أعطى 68% من المستطلعين آراؤهم درجة منخفضة (بين 1- 5) حول تعامل الحكومة لمكافحة حوادث الطرق.
  •  54% من المستطلعين آراؤهم ادّعوا -  أن أكثر من نصف العينة, أنه يجب تعيين وزير خاص يتعامل فقط مع الأمان على الطرق.
  •  35% من المستطلعين آراؤهم يعتقدون أن الحل هو في إنزال أشد العقوبة أشد على مخالفي المرور, و- 20% من المستطلعين آراؤهم يعتقدون أن الحل هو في تحسين البنية التحتية على الطرق الحمراء, و- 17% منهم يعتقدون أنه يجب زيادة عدد أفراد الشرطة والدوريات لزيادة الردع و- 26% من المستطلعين آراؤهم يعتقدون أن تحسين المواصلات العامة هو الحل لحوادث الطرق.
  •  67% من المستطلعين آراؤهم يعتقدون أن مسؤولية حوادث الطرق تقع على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسائقين.

 

 

إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك: "لقد حان الوقت لكي تستمع وزارة المواصلات والأمان على الطرق إلى أصوات الجمهور وتخصيص الميزانية اللازمة للحد من المذبحة على الطرق. حوادث الطرق هي الشاغل الأكبر الذي يواجه المواطن في إسرائيل أكثر من الإرهاب وأكثر من كورونا أو العنف اليوم. يشير الاستطلاع أيضًا أن معظم الجمهور يدركون أن هذه ليست مسألة مصير ولكنهم يدركون أيضًا مسؤولية وزارة المواصلات والأمان على الطرق, وبالتالي يتطلب أيضًا الإجراء المناسب. وجوب زيادة الأموال المحولة لإنقاذ الأرواح على الطرقات. عندها فقط يمكننا منع القتيل التالي".

 

 

يخشى معظم المستطلعين آراؤهم من حوادث الطرق اكثر من الحرب والارهاب, واكثر من كورونا

  •  المجتمع العربي: 42% من المستطلعين آراؤهم هم الأكثر خوفاً من حوادث الطرق, و- 39% منهم يخافون من الحوادث الإرهابية أو الحرب, و- 10% من المستطلعين آراؤهم يخافون أكثر من كورونا.
  •  المجتمع اليهودي47% من المستطلعين آراؤهم يخافون أكثر من حوادث الطرق, و- 33% منهم يخشون من وقوع حادث إرهابي أو حرب و- 11% من المستطلعين آراؤهم يخافون أكثر من كورونا.

 

أعطى المستطلعون آراؤهم درجة فاشل للحكومة في التعامل مع حوادث الطرق (أقل من 5)

  •  المجتمع العربي: عندما طُلب من المستطلعين إعطاء درجة في تعامل الحكومة مع حوادث الطرق, أعطوا متوسط ​​درجة 4.72 (على مقياس من 1 - 10). بالإضافة إلى ذلك, أعطى 68% من المستطلعين آراؤهم درجة منخفضة (بين 1- 5) حول تعامل الحكومة في مكافحة حوادث الطرق.
  •  المجتمع اليهودي: عندما طُلب من المستطلعين آراؤهم إعطاء درجة حول تعامل الحكومة مع حوادث الطرق, أعطوا متوسط ​​درجة 4.06 (على مقياس من 1 - 10). بالإضافة إلى ذلك, أعطى 74% من المستطلعين آراؤهم درجة منخفضة (بين 1- 5) حول تعامل الحكومة في مكافحة حوادث الطرق.

 

عندما تم استجوابهم عما إذا كانوا يعتقدون أنه يجب تعيين وزير خاص يتعامل فقط مع الأمان على الطرق:

  •  المجتمع العربي: 54% من المستطلعين آراؤهم - أكثر من نصف العينة, قالوا أنه يجب تعيين وزير خاص يتعامل مع الأمان على الطرق فقط.
  •  المجتمع اليهودي: 50% من المستطلعين آراؤهم - حوالي نصف العينة, ادعوا أنه يجب تعيين وزير خاص يتعامل فقط مع الأمان على الطرق.

 

يعتقد معظم المستطلعين آراؤهم أن حل حوادث الطرق يكمن في إنزال أشد العقوبة لمخالفي المرور:

  •  المجتمع العربي: يعتقد 35% من المستطلعين آراؤهم أن الحل هو في إنزال أشد العقوبة لمخالفي المرور, و_ 20% من السكان يعتقدون أن الحل هو في تحسين البنية التحتية على الطرق الحمراء, و- 17%  من السكان يعتقدون أنه يجب زيادة عدد أفراد الشرطة ودوريات الشرطة لزيادة الردع و- 26% من السكان يعتقدون أنه يجب تحسين المواصلات العامة هو الحل لحوادث الطرق.
  •  المجتمع العربي: يعتقد 43% من المستطلعين آراؤهم أن الحل هو في إنزال أشد العقوبة لمخالفي المرور, و_ 22%  منهم يعتقدون أن الحل هو في تحسين البنية التحتية على الطرق الحمراء, و- 19% من السكان يعتقدون أنه يجب زيادة عدد أفراد الشرطة ودوريات الشرطة لزيادة الردع و- 16%  منهم يعتقدون أنه يجب تحسين المواصلات العامة هو الحل لحوادث الطرق.

 

 

يشعر الغالبية العظمى من المستطلعين آراؤهم أن المسؤولية عن حوادث الطرق مشتركة حيث تقع على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسائقين

  •  المجتمع العربي: 67% من المستطلعين آراؤهم يعتقدون أن المسؤولية عن حوادث الطرق متساوية بحيث تقع على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسائقين.
  •  المجتمع اليهودي: 69% من سكان الشارون يعتقدون أن المسؤولية عن حوادث الطرق متساوية بحيث تقع على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسائقين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة