اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مازن غنايم بعد تصويته المعيب: لم أكن أعرف تفاصيل القانون

قال عضو الكنيست عن القائمة الموحّدة خلال لقاء مع راديو "كان"، اليوم الخميس، تعقيبًا على تصويته المخجل على قانون قانون تمويل ودعم مركز إحياء تراث "بن غوريون"، إنّه "لم يكن يعرف تفاصيل القانون الذي يتم التصويت عليه"، لأنه "كان متواجدًا في مقطورة الحجر" وأضاف أنه "يعتذر لأبناء شعبه عن هذا".

وتابع غنايم: "بعد التصويت، كان هنالك نقاش حاد في القائمة، وكدتُ أن أقدم استقالتي". كما أشار الى أنّ عضو الكنيست عن حزب "يمينا" الصهيوني نير أورباخ، يمنعه من طرح القوانين.

وصرّح غنايم أنه من الأفضل التواجد في المعارضة، واعتذر مرة أخرى لأبناء شعبه.

وأقرت الهيئة العامة للكنيست، أمس الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، قانون تمويل ودعم مركز إحياء تراث "بن غوريون" بفارق ثلاثة اصوات، حيث دعم القانون ٥٥ نائبًا فيما عارضه ٥٢.

ويهدف القانون المطروح من قبل النائب عن حزب "كاحول لافان"، ايتان غينزبورغ، إلى تمويل ودعم مركز إحياء تراث بن غوريون مؤسس دولة اسرائيل ووزير الحرب في حكومتها الأولى.

ومن الجدير بالذكر أن النواب العرب عن القائمة الموحدة وميرتس، منصور عباس، مازن غنايم وغيداء ريناوي-زعبي، قاموا بالتصويت لصالح القانون ما منحه أغلبية وتم تمريره بالقراءة التمهيدية.

وفي تعقيبها على ذلك أكدت القائمة المشتركة بأن اقتراح القانون هذا يأتي لترسيخ فكرة الدولة اليهودية ولإحياء تراث "بن غوريون" الذي نفذ النكبة بحق شعبنا الفلسطيني، وعلى من صوت مع هذا القانون أن يخجل ويعتذر من ابناء شعبنا.

وأضافت المشتركة بأنّ دعم هذا القانون هو تبنّي للرواية الصهيونية والتي تتناقض تمامًا مع الرؤية والقراءة الوطنية لتاريخ شعبنا وقضيتنا. كما أنّ هذا التصويت يُعتبر خروجًا عن الصفّ والاجماع الوطني الفلسطيني.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة