اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ڤيدا مشعور بكلمة الصنارة : مجوس من بلاد الفرس

أنصعق الرأي العام في إسرائيل وانشغلت الحكومة بشكلٍ مكثف يكاد يكون غير مسبوق بإرسال دعوات إسرائيلية للإدارة الأمريكية بالانسحاب من المفاوضات مع إيران وفرض عقوبات أشد صرامة مرفقة بالتلويح العسكري.. وتجري المحاولات على قدم وساق لتجنب العودة لاتفاق 2015.
كلنا والعالم تابع ولاحظ بدرجة أو أخرى هذه الجلبة الهائلة التي تطورت حول قضية المفاوضات مع إيران وبرنامجها النووي.
يبدو أن قيادات إسرائيل ما زالت تُعاني من هاجس الأساطير التوراتية القديمة.. نحن في الألفية الثالثة بعد الميلاد وما زالت قياداتها.. التي تعتبر علمانية تعيش... هذا الهاجس..
إذا عدنا الى زمن نبوخذ نصّر جاء أنه دمّر مملكة إسرائيل في التاريخ القديم وسبا اليهود الى بابل وبعدها تم إعادتهم من كورش الى القدس كما في التوراة, ولكن في حوالي القرن الرابع والخامس عاد الفرس ودمّروا الهيكل, منه ساروا نحو بيت لحم لتدمير كنيسة المهد, ولكنهم توقفوا بعد أن رأوا صور المجوس هناك. والمعروف في قصة الميلاد أن المجوس قدموا من المشرق, من بلاد الفرس آنذاك, حاملين للملك الذي وُلد, وهو المسيح, ذهباً ولباناً ومرّاً.. في مذوذ البقر في بيت لحم حيث وُلد مسيح السلام...
ما زال هذا الهاجس يساور زعماء إسرائيل من دولة إيران ومن حصولها على السلاح النووي.. كيف يمكن إقناع إسرائيل أن العالم اليوم يعيش أوضاعاً مختلفة وهناك حلول أفضل من الدمار الذي, لا سمح الله إن حصل, سيشعل النيران في هذا العالم لتقضي على الأخضر واليابس.. هناك حروب أشد فتكاً من الاتفاق النووي الإيراني وهي حرب الأوبئة والأمراض.. وهل من المعقول والممكن أن تسمحوا بها؟
ربما مع صدفة اقتراب مناسبة ميلاد السيد المسيح التي تتزامن مع المأزق... ربما يأتي من المشرق من بلاد الفرس مجوس جدد حاملين هدايا ثمينة.. ولكن هذه المرّة ليس ذهباً ولباناً ومرّاً بل ذهباً ولباناً وعسلاً... على هذا العالم..
* * *
بدها شوية توضيح:
* بشرى غير مسبوقة تبدأ في عام 2022: زراعة رقائق الكترونية في أدمغة البشر لأغراض طبية..
وبعدين؟! ما هو مستقبل الرقاقات؟.. أكيد التحكم بأدمغة العالم.. والسيطرة عليها.. والجميع يصبح روبوتات..
* بعد استقالة الوزير جورج قرداحي من منصبه, حسب مطلب المملكة السعودية, جراء تصريحاته حول حرب اليمن.. تتحدث الأخبار عن انفراج في العلاقات بين السعودية ولبنان وعودتها كما كانت عليه.. لكن هذا الانفراج وهذه العودة لم يظهرا بعد ولم تظهر أيضاً حقيقة ما تطلب الرياض من لبنان فعلاً...
* حصل محمد صلاح على جائزة القدم الذهبية وهو أوّل عربي يحصل عليها, وهي تُمنح للمردود الفردي للاعبين على مدار الموسم الكروي.
محمد صلاح طلب أن تستلم زوجته الجائزة نيابة عنه, والتي بدت بكامل أناقتها وجمالها بعد أن خضعت لرجيم قاسٍ وتدريبات رياضية طويلة.. فبدت وكأنها عارضة أزياء...
صلاح أراد إعطاء مثال كيف يقدّر رجل خلوق دور المرأة, شريكة حياته, خاصة دورها فيما وصل إليه...
ڤيدا مشعور
10/12/2021
 
 

>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة