اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كل ما تريد معرفته عن ملحق التصفيات الأوروبية

تقترب تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 من الانتهاء، حيث تتسابق المنتخبات على حسم تأهلها إلى البطولة التي ستقام بشكل استثنائي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في قطر.

ومن أصل 10 مجموعات في التصفيات، ضمنت 7 منتخبات تأهلها إلى النهائيات، باحتلالها الصدارة "صربيا (المجموعة الأولى)، إسبانيا (المجموعة الثانية)، فرنسا (المجموعة الرابعة)، بلجيكا (المجموعة الخامسة)، الدنمارك (المجموعة السادسة)، كرواتيا (المجموعة الثامنة)، ألمانيا (المجموعة العاشرة)".

وباتت إنجلترا في حكم المتأهل "نظريا" قبل مواجهة سان مارينو ضمن المجموعة التاسعة، فيما تأمل هولندا تخطي حاجز النرويج بغية التأهل كمتصدرة عن المجموعة السابعة، والأمر نفسه ينطبق على إيطاليا قبل مواجهة أيرلندا الشمالية بالمجموعة الثالثة.

الملحق

في هذه النسخة من التصفيات الأوروبية، تختلف منافسات الملحق الذي عادة ما يجمع أصحاب المركز الثاني في كل المجموعات، ضمن مواجهات إقصائية، تسفر عن تحديد هوية بقية المتأهلين عن القارة العجوز.

وهذه المرة سينتقل أصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ10 إلى الملحق، وسينضم إليهم أفضل منتخبان تصدرا مجموعاتهما في المستوى الثاني من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وهذه المنتخبات الـ12 ستنقسم إلى 3 مسارات، كل مسار يحتوي على 4 منتخبات، تقام بينهما وفقا للقرعة مباريات إقصائية (نصف نهائي ونهائي)، لتحديد هوية متأهل واحد عن كل مسار.

وحتى هذه اللحظة تأهلت 6 منتخبات إلى الملحق عن طريق التصفيات "البرتغال (المجموعة الأولى)، السويد (المجموعة الثانية)، ويلز (المجموعة الخامسة)، إسكتلندا (المجموعة السادسة)، روسيا (المجموعة الثامنة)، ومقدونيا الشمالية (المجموعة العاشرة)".

وفي المجموعة الثالثة سيتحدد صاحب المركز الثاني على ضوء نتيجتي مباراتي إيطاليا وسويسرا، فيما تنحصر المنافسة على وصافة المجموعة الرابعة بين فنلندا وأوكرانيا، وعلى وصافة المجموعة السابعة بين تركيا والنرويج، فيما تنتظر بولندا لحظة إعلان تأهلها رسميا إلى الملحق عن المجموعة التاسعة.

أما المنتخبان اللذان تأهلا إلى الملحق باعتبارهما أفضل منتخبين احتلا صدارة مجموعتيهما في المستوى الثاني من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، فهما النمسا وجمهورية التشيك.

 

كيف تقام قرعة الملحق؟

ستقام قرعة الملحق يوم 26 تشرين الثانى/نوفمبر، وسيتم وضع أفضل 6 منتخبات منها حسب نتائجها في التصفيات، في الوعاء الأول المحدد للمنتخبات التي ستلعب نصف النهائي على أرضها، فيما يتم وضع المنتخبات الـ6 المتبقية في الوعاء الثاني، وهي المنتخبات التي ستلعب نصف النهائي خارج أرضها.

ولتحديد أفضل 6 منتخبات احتلت المركز الثاني، سيتم تجاهل نتائج هذه المنتخبات ضد المنتخبات التي احتلت المركز السادس في مجموعاتها، ومن ثم سيتم تطبيق المعايير التالية حسب الترتيب:

أ. عدد أكبر من النقاط
ب. فرق الأهداف
ج. أكبر عدد من الأهداف
د. أكبر عدد من الأهداف المسجلة خارج الأرض
ه. أكبر عدد من الانتصارات
و. أكبر من الانتصارات خارج الأرض
ز. مجموع النقاط التأديبية المنخفضة، ويعتمد فقط على البطاقات الصفراء والحمراء التي يتلقاها اللاعبون ومسؤولو الفريق (البطاقة الحمراء = 3 نقاط، البطاقة الصفراء = نقطة واحدة، الطرد لبطاقتين صفراء في مباراة واحدة = 3 نقاط).
ح. ترتيب المنتخبات في مسابقة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2020-2021.

وتنتمي مباريات نصف النهائي 1 و2 إلى مسار البلاي أوف الأول، ونصف النهائي 3 و4 إلى المسار الثاني، ونصف النهائي 5 و6 إلى المسار الثالث.

ولتحديد المنتخب الذي سيلعب على أرضه في نهائي كل مسار، سيتم إجراء قرعة إضافية.

ووفقا للنتائج الحالية، ضمت البرتغال وروسيا وقوعها في التصنيف الأول، فيما سيأتي منتخبا النمسا ومقدونيا الشمالية ضمن المستوى الثاني.

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة