اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أدلشتاين يعلن ترشيحه ومنافسة نتنياهو على رئاسة الليكود

أعلن وزير الصحة السابق، يولي إدلشتاين، مساء اليوم الاثنين، ترشحيه ومنافسة رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو على رئاسة حزب الليكود قائلاً إنه "مع نتنياهو سنبقى دائمًا في المعارضة".

وقال أدلشتاين في لقاء على القناة الـ 12 إنه "قمنا بالتجربة مع نتنياهو 4 مرات، لماذا سننجح معه في المرة الخامسة؟ في إشارة إلى فشل الليكود بتشكيل حكومة والتوجّه إلى انتخابات جديدة 4 مرّات.

وأشار إدلشتاين، من شغل منصب رئاسة الكنيست، إلى أن ترشيحه لا يعني التوجه إلى انتخابات وأضاف "لسنا مجبورين على التوجه للانتخابات، يوجد في الكنيست 70 نائبًا يمينيًا، بالإمكان تركيب حكومة برئاستي في هذا الكنيست".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها تصريحات مشابهة عن أدلشتاين، إذ هاجم في محادثات مغلقة تم تسريبها نهاية حزيران الماضي، نتنياهو، قائلاً "كنت متأكدًا من مهاجمتي لكني تفاجأت، أني أينما ذهبت، يقولون لي أن الوقت قد حان لتغيير نتنياهو".

وأكدت قناة "كان" التي سربت التسجيل أن أدلشتاين يقوم بخطوات من أجل ضمان إجراء انتخابات تمهيدية في الأشهر القادمة، إذ قال الوزير السابق: "لا أريد تأجيل ذلك كثيرًا. لا أنوي أن أكون ثانيًا في القائمة. أنوي الانتصار". وأضاف "لقد قام نتنياهو بكافة الأخطاء الممكنة. لماذا وافق على إعطاء جدعون، بينيت، غانتس والجميع رئاسة الحكومة ولم يوافق على منحها لأي شخص اخر من الليكود؟ لماذا على الليكود خسارة الحكم؟".

هذا ولم يكن إدلشتاين الوحيد الذي خرج عن الإجماع حول نتنياهو إذ قال وزير المالية السابق يسرائيل كاتس، نهاية تموز، إن نتنياهو أخطأ بعدم موافقته على منحه فرصة تشكيل الحكومة والوقوف على رأس معسكر اليمين.

وتضاف هذه التصريحات إلى الخطوات التي يقوم بها رئيس بلدية القدس السابق، النائب نير بركات، لتجهيز منافسته في الانتخابات الداخلية، إذ يعتبر الأكثر حظًا بوراثة نتنياهو بين منافسيه حسب الاستطلاعات الداخلية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة