اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الفرق بين تمارين الكارديو والمقاومة


على الرغم من أن تمارين الكارديو والمقاومة تشكّل مزيجاً كلاسيكياً مثالياً لبناء اللياقة البدنية العالية، ثمة تمايز بينهما. الفرق بين تمارين الكارديو والمقاومة نعرضه في التقرير الآتي:


لا تتطلّب تمارين الكارديو قضاء ساعات في المشي أو ركوب الدراجة بل هي ببساطة ممارسة الرياضة إلى الحد الذي يزداد عنده معدل ضربات قلب ومعدل الأيض.في حين تساعد تمارين الكارديو على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين، كما تؤدي إلى ارتفاع في التمثيل الغذائي بعد التمرين، وهذا يعني أنه يتم حرق السعرات الحرارية حتى بعد التمرين.


تعمل تمارين الكارديو أيضاً على بناء القدرة على التحمّل لأنها تقوي الدورة الدموية في الجسم.

من خلال الموازنة بين تمارين القلب وتمارين المقاومة ستتمكّنين من حرق السعرات الحرارية وفقدان الدهون الزائدة واكتساب العضلات. كلما زادت الكتلة العضلية في الجسم، زاد معدل السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم.

لذا، فإن تمارين القلب والمقاومة تتماشى في النهاية وتتناغم إذ تشكل مزيجاً كلاسيكياًمثالياً لبناء اللياقة البدنية العالية.

تحرق تمارين الكارديو والمقاومة معدلاً متساوياً من السعرات الحرارية، في حين تختلف كيفية أداء كل منها. عندما تقومين بأداء تدريب عالي الكثافة (HIIT)، مثل الركض على جهاز المشي، فأنت تجرين نصف الوقت وتستريحين النصف الآخر. على سبيل المثال: إذا كنت تقومين بالركض لمدة دقيقة واحدة ثم المشي لمدة دقيقتين، فإن النسبة هي 1: 2. ينطبق نفس التفكير عند رفع الأثقال. تحرقين السعرات الحرارية عند رفع الوزن، ولكن بعد ذلك يكون لديك فترات راحة بينهما.


ومع ذلك، يقضي العديد من الأشخاص وقتاً أطول في الراحة أثناء جلسة تدريب الوزن الثقيل أكثر مما يقضونه عند المشي أو الجري على جهاز المشي ما يؤدي غالباً إلى حرق عدد أقل من السعرات الحرارية بعد تمرين المقاومة مقارنة بتمارين القلب.

يستمر الجسم في حرق السعرات الحرارية بعد رفع الأوزان، وهذا ما يُعرف باسم EPOC استهلاك الأكسجين الزائد بعد التمرين. ما يؤثر على عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها من تمرين واحد. لذلك، إذا اخترت تمارين رفع الأثقال، فيجب أن تكون تمارين مكثفة، مع فترات راحة قصيرة بين المجموعات.


لكل من تمارين القلب وتمارين المقاومة القدرة على حرق السعرات الحرارية وتحقيق نتائج رائعة، اعتماداً على كيفية أدائها. ومع ذلك، تميل تمارين القلب إلى تسجيل الأرقام الأعلى عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية.


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة