اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بينيت في الأمم المتحدة يجدد تهديداته لإيران ويغيّب القضيّة الفلسطينية

ألقى رئيس الحكومة نفتالي بينيت كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الاثنين، متجاهلًا القضيّة الفلسطينية، مستعيضًا عنها بالتهديدات الاعتيادية لإيران، بعد أن تولى هذه المهمة رئيس الحكومة الأسبق بنيامين نتنياهو لمدة 12 عامًا.

وأتى خطاب بينيت بعد لقائه أمس بوزيري خارجية البحرين والإمارات، إذ قال: "هناك من في العالم يبدو أنهم ينظرون إلى سعي إيران لامتلاك أسلحة نووية باعتباره حقيقة لا مفر منها، أو ببساطة سئموا من سماع ذلك. إسرائيل ليس لديها هذا الأمر، لن نتعب ولن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".

وأضاف وفقًا لأقواله إنّ "الكل يريد تدمير اسرائيل وكلهم مدعومون من إيران، هدف إيران الكبير واضح لأي شخص عينيه مفتوحتين: إيران تسعى جاهدة للسيطرة على المنطقة وهي تسعى جاهدة للقيام بذلك تحت مظلة نووية".

وفيما لم يذكر بينيت أي كلمة عن الاحتلال الإسرائيلي، أو القضية الفلسطينية ادعى ان "الإسرائيليين لا يستيقظون في الصباح وهم يفكرون في الصراع" مضيفًا حول إمكانية التصعيد وفتح باب الحرب: "يريد الإسرائيليون أن يعيشوا حياة كريمة، وهذا يعني أنه من وقت لآخر، قد يُطلب منا ترك وظائفنا، وننفصل عن عائلاتنا ونندفع إلى ساحة المعركة لحماية بلدنا".

وحول الأزمة السياسية في البلاد، قال رئيس الحكومة: "هناك وباءان يهددان نسيج المجتمع في الوقت الحالي، كورونا ووباء التقاطب السياسي". واقترح بينيت أن "يتعلم قادة العالم من إسرائيل كيفية التعامل مع أزمة كورونا".

وادعى: "اليوم نتعامل مع بعضنا البعض بشكل عادل ونحمل رسالة: يمكن أن تسير الأمور بشكل مختلف، يمكنك الاختلاف لا بأس، وقد يكون ضروريًا، أن يفكر البعض بشكل مختلف، لأن النقاش الصحي هو مبدأ أساسي في الديانة اليهودية" مضيفًا: "أثبتنا حتى في عهد الشبكات الاجتماعية، يمكن النقاش دون كراهية"، على حد قوله، متجاهلًا لربما الحملات التحريضية التي غلفت فترة الانتخابات الأخيرة، وكذلك التحريض المباشر على المواطنين العرب والاعتداءات لقطعان الفاشية في المدن الساحلية إبان هبة أيار الماضية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة