اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أفضل فاكهة الخريف للمرأة لا تدعيها تفوتك

عند تحوّل الطقس تدريجياً إلى بارد قد يترافق ذلك مع موجة من الأمراض والفيروسات، لذلك من المهم الاهتمام بالعناصر الغذائية الصحية والمفيدة للجسم والتي تمدّه بالطاقة والفيتامينات التي تقوي المناعة في مواجهة الأمراض.

فاكهة الخريف منوّعة وعديدة ولعل أبرزها للمرأة:
الجوافة
الجوافة من الفواكه اللذيذة وهي غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، إذ تحتوي على الألياف والفيتامينات ومنها فيتامينA وفيتامين C والثيامين.

كما تحتوي الجوافة على معادن مهمة مثل المغنسيوم، الحديد، البوتاسيوم والفسفور المفيدة لصحة القلب، الجهاز الهضمي وتقوية المناعة وغيرها...

تناول الجوافة يساعد على حماية القلب، وذلك لمساعدتها على إعادة التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم، مما يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم والتقليل من الكولسترول الضارّ والدهون الثلاثية، الأمر الذي يوفر الوقاية من أمراض القلب والجلطات.

الجوافة من الفواكه الجيدة للحامل؛ لأنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يوصى به للحوامل، إذ يساعد على حماية وتعزيز نمو الجهاز العصبي للجنين، مما يساعد على الحماية من تعرضه إلى الاضطرابات العصبية.

 

البرتقال
تحتوي على 150% من المدخول اليومي الموصى به من الفيتامين C.

إنها الفاكهة الكاملة والمصدر الكبير للألياف، وهو أمر مهم لوظيفة الأمعاء ومحاربة الإمساك.

تحتوي على مادة الفلافونويد نارينجين التي لها خصائص مضادّة للالتهابات.

تحتوي فاكهة البرتقال على مضادات الأكسدة التي تعمل على مواجهة الشيخوخة والوقاية من السرطانات والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تساعد على التئام الجروح كما تعمل على مواجهة التهابات المفاصل والتخفيف من الآلام، تمنع تكوّن حصوات الكلى وتساعد على امتصاص بعض المعادن الأخرى مثل الحديد الضروري لتكوين هيموجلوبين الدم.

 

الرمان
فوائد الرمان رائعة للنساء

يحتوي الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض المختلفة، كما أنه يحتوي كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للصحة لا سيما في ما يخص تقوية العظام والحماية من فقر الدم.

يساهم الرمان أيضاً بشكل كبير في تحسين عمل الجهاز الهضمي ويخفّف من الالتهابات المعوية، ويساهم في مكافحة التهاب المفاصل وأوجاعها، كما أنه يلعب دوراً في الحماية من بعض أنواع السرطان لا سيما سرطان الثدي وسرطان البروستات.

يحتوي على ما يقارب من 50% من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C. وقد يوفر الأنثوسيانين الموجود في الصباغ الأحمر للرمان فوائد مضادّة للالتهابات ومضادّة للفيروسات ومضادّة للسرطان.

يحتوي الرمان على الإيلاجيتانينات التي يُقال إنها تملك فوائد صحية عديدة بما في ذلك الخصائص المضادّة للالتهابات ومضادات السرطان ومضادات الأكسدة وخصائص حماية القلب.


البوملي
تساهم البوملي في تقوية مناعة الجسم ومقاومة أمراض الرشح والإنفلونزا والسعال الحادّ. تمنع التهابات المسالك البولية ونمو البكتيريا الموجودة في المسالك البولية وتزيد مستوى الحموضة في البول، مما يقتل البكتيريا فيها.

يساعد تناول فاكهة البوملي بانتظام في التخلص من مشكلة الإمساك إضافة إلى أنها تساعد المعدة على إفراز عصارات من أجل تحسين قدرات الجهاز الهضمي.

 

التفاح
يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم وحمايته من الأمراض، وبالإضافة إلى مضادات الأكسدة التفاح غني أيضاً بالفيتامين C الذي يساهم في مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا.

يخفف تناول التفاح بانتظام من حدّة نوبات الربو التي من الممكن أن تكون أقوى خلال فصل الخريف. والمعروف أيضاً عن التفاح أنه يساهم في تحسين صحة القلب؛ لأنه يساهم في خفض نسبة الكولسترول الضارّ في الجسم، ويساعد أيضاً في ضبط مستوى السكر في الدم وفي تحسين عمل الجهاز الهضمي.

 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة