اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

" الصف الأخضر " مشروع جديد في المدارس لمنع التعليم عن بٌعد - هل سينجح ؟

في غضون أسبوعين تقريبًا ، في الأول من أكتوبر ، من المتوقع تطبيق نظام "الصف الأخضر" ، حيث تجري محاولة لتقليص الحجر الصحي في المدارس نتيجة اصابة احد الطلاب او الطواقم التعليمية في فيروس الكورونا . من المتوقع أن يستمر المشروع التجريبي الشامل ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع ، في 200 فصل دراسي في المدارس الابتدائية في المدن الحمراء والبرتقالية.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لمناقشة موضوع المخطط ، وقد يقرر تطبيق المعايير التجريبية على جميع المؤسسات التعليمية. يأتي ذلك بناء على اقتراح وزير التربية والتعليم يفعات شاشا بيتون ، ومتابعة لنتائج " الصف الاخضر" التي تم استلامها حتى الآن. وأيد المخطط رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هورويتز. ستعقد مناقشة مجلس الوزراء حول توسيع البرنامج التجريبي ليشمل جميع المؤسسات بسبب الأعداد الكبيرة من أولئك الذين تم التحقق منهم في نظام التعليم.

في الوقت الحاضر ، يتم إجراء طيار الصف الأخضر في ثلاث مدارس ، في سبع فصول في المجتمع اليهودي المتدين " الحريديم". يوم الثلاثاء ، سيتم توسيع البرنامج التجريبي ليشمل أربع مدارس أخرى في المجتمع العربي ، والتي ستشارك فيها عشرة فصول دراسية.

الصف الاخضر هو عبارة عن :-

- الصف الذي سيتم فيه اكتشاف طالب مصاب بالكورونا ، سيتم إجبار جميع الطلاب الآخرين في الفصل على إجراء سبعة اختبارات على مدار سبعة أيام

- في اليوم الأول والسابع سيقوم الطلاب بإجراء فحص كورونا

- في الأيام الأخرى سيتم اجراء فحص " انتغين "

- سيكون المسؤولون عن تنفيذ المخطط في المؤسسات التعليمية هم "أمناء كورونا" الذين سيتم تعيينهم في كل مؤسسة تعليمية بداية الشهر المقبل.

- في حال كان 40% من الطلاب مصابون بالكورونا خلال مدة زمنية وه اسبوع، أو 60% منهم اصيبوا بالكورونا خلال اسبوعين متتاليين، يتم وقف اشتراك المدرسة بنموذج " الصف الأخضر ".

- نتائج الفحوصات اليومية تصل لمدير المدرسة وليس لاولياء امور الطلاب.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة