اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اعفاء المواطنين المتطعمين او المتعافين العائدين من معظم الدولمن الحجر الصحي

يعفى اعتبارا من اليوم الاسرائيليون المطعمون او المتعافون العائدون من معظم الدول الاجنبية عن الخضوع للحجر الصحي لمدة اسبوعين .ويلزم العائدون بالخضوع لفحص كورونا وسيعفون من الحجر بعد ورود نتيجة سلبية للفحص او بعد 24 ساعة.

ويسري الامر على العائدين المطعمين ب 3 جرعات او المتعافين الذين تلقةوا جرعة تطعيم او على المتعافين او الذين لم تمر على تطعيمهم بالجرعتين 4 اشهر . ومع ذلك يستمر فرض الحجر الصحي على العائدين من اربع دول وهي : البرازيل والمكسيك وتركيا وبلغاريا
الى ذلك أعلنت السويد حظر دخول سياح إسرائيليين الى أراضيها بسبب تفشي الوباء في البلاد. ويأتي قرارها بعد يوم من اتباع البرتغال خطوة مماثلة في اعقاب رفع الاتحاد الأوروبي إسرائيل من قائمة الدول الآمنة.
ويشار الى ان إيطاليا تلزم الإسرائيليين بابراز نتيجة فحص سلبية حتى وان كانوا مطعمين . ويخشى ان تفرض دول أخرى في انحاء القارة قيودا على السياح الإسرائيليين .

وفيما يلي نص الاعلان الكامل لوزارة الصحة:

اعتبارًا من اليوم، 03.09.21، كل من يعود من دولة برتقالية سواء كان متطعمًا أو متعافيًا عليه الخضوع لحجر صحي لغاية الحصول على نتيجة PCR سلبية أو مرور 24 ساعة من لحظة وصوله إلى البلاد، شرط أن يستوفي أحد الشروط:
1.شخص تلقّى الجرعة الثالثة (بوستر)*
2.شخص تلقّى وجبتي تطعيم ولم تمرّ 6 أشهر على موعد تلقّي التطعيم الثاني
3.شخص متعافِ حاصل على جرعة تطعيم
*شخص يملك مصادقة على تعافيه أو شهادة متطعم إسرائيلية، غادر البلاد بعد 7 أيام من تلقي التطعيم أو عاد اليها بعد 14 يوما من تلقيه التطعيم (لا يشمل اليوم الذي تطعم به)
4. شخص متعاف وفقًا لفحص الـ PCR**
**شخص يملك مصادقة من وزارة الصحة وفقًا لفحص PCR أجري في البلاد أو وثق في البلاد ولم تمر 6 أشهر على تلقيه مصادقة على التعافي.
*شروط الدخول والمغادرة من الدول الحمراء والصفراء لم يطرأ عليه أي تغيير*:
•الدول الصفراء- يلتزم المتطعمون بالحجر الصحي حتى صدور فحص سلبي أو مرور 24 ساعة (الأبكر من بينهما). غير المتطعمين والمتعافين ملزمون بالحجر الصحي الكامل.
•يحظر السفر إلى الدول الحمراء، باستثناء الحاصلين على تصديق لجنة الاستثناءات، هؤلاء ملزمون بالحجر الصحي الكامل.
بناء على التعديل في أمر صحة الجمهور، كافة العائدين من الدول البرتقالية ويستوفون تعريف "المتطعم/المتعافي الجديد" يمكنهم الخروج من الحجر اليوم (03.09.21)، في حال واجهكم مراقب، يمكنكم اظهار الرسالة النصية التي وصلتكم من وزارة الصحة مرفقة مع الهوية.
لمعلومات إضافية، تفصيل حول تعريف المتطعم/ المتعافي أو استفسار حول وضع الدولة، يمكنكم التوجه لموقع وزارة الصحة:
https://corona.health.gov.il/directives/air-travel-covid19-green/?tab=by-air

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة