اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مستشفيات الناصرة الأهلية تتظاهر بشوارع المدينة احتجاجاً على تنصل وزارة المالية

في إطار نضال المستشفيات الأهلية لتحصيل الميزانيات، عقدت اليوم الخميس وقفة احتجاجية للمستشفيات الاهلية الثلاثة في مدينة الناصرة ( الفرنسي ، الانجليزي ، النمساوي) على شوارع مدينة الناصرة، رفعت فيها شعارات منددة بتجاهل مطالب المشافي الأهلية من قبل الحكومة السابقة والحالية، وعدم تنفيذ الاتفاقيات التي أبرمت مع وزارة المالية قبل عدّة أشهر، والتي كان من المفروض بحسبها تمرير مبلغ 960 مليون شاقل لسبع مستشفيات من ضمنها المستشفيات الأهلية الثلاثة في مدينة الناصرة.

 

في كلمته توجه مدير عام المستشفى الفرنسي الدكتور نائل الياس الى رئيس الحكومة بالتدخل الفوري ليتم تحويل كافة الميزانيات المستحقة وإعطاء أفق وثبات اقتصادي للمستقبل، وشدد على أن المستشفيات الأهلية تحتوي على 20% مجمل الأسرّة في المستشفيات العامة بالبلاد، ولا يعقل أن تنشغل الطواقم الطبية بالمطالبة بالميزانيات بدل التفرغ للحفاظ على صحة الجمهور.
وقد تواجد في الوقفة الاحتجاجية عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين معرباً عن مساندته لمطالب المستشفيات ونضالها من أجل نيل حقها الطبيعي كأي مستشفى حكومي آخر في البلاد.
ختاماً للوقفة الاحتجاجية صرح د.نائل بأن خيمة الاعتصام قبالة مكتب رئيس الحكومة والخطوات الاحتجاجية مستمرة حتى نيل كافة المطالب.

بروفيسور فهد حكيم مدير المستشفى الانجليزي قال: نقف هنا لنقول لوزارتي الصحة والمالية إخجلوا من هذا التصرف، نحن نقف هنا من أجل المطالبة بحقوق مرضانا ومجتمعنا ولم نقف من أجل إستجداء أي كان هذا حقنا وسنواصل النضال حتى نحصل على ما يستحقة مرضانا وأبناء مجتمعنا.
تحدث أيضاً الدكتور منذر حكيم رئيس لجنة الأطباء والممرض وائل شومر رئيس لحنة المستخدمين وقالوا نحن ندعم نضال إدارة المستشفى ونقف صفاً واحداً إلى جانبكم من أجل تحصيل الميزانيات اللازمة لخدمة مرضانا ومجتمعنا.

النائب السابق د يوسف جبارين قال: جئت لأتضامن معكم في نضالكم العادل، وأنا أقدر الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الأهلية وعلى الحكومة دعم هذه المستشفيات وحل الأزمة فوراً.
كمال أبو أحمد رئيس مجلس عمال الناصرة والمنطقة قال: نحن ندعم نضالكم العادل ونطالب الحكومة بالإلتزام بالإتفاقية الموقعة مع المستشفيات وضمان إستمرارية عملها، نحن نقف مع المستخدمين في نضالهم من أجل تحصيل حقوقهم بالكامل.

 

 د. مروان حدّاد أخصائي جراحة الكتف والكوع مدير قسم جراحة العظام في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة, قال :" وصلنا اليوم لوضع اقتصادي صعب في المستشفيات الاهلية في الناصرة والمستشفيات السبعة في البلاد ، نحن في هذه الفترة وعدتنا الحكومة من العام الماضي تحويل مبلغ مالي دعم مثل باقي المستشفيات وتم التوقيع على الاتفاق ، منذ ذلك الاتفاق لم يصلنا اي قرش ، المستشفيات اليوم عليها ديون كبيرة للجهات المسؤولة التي تمول المعدات الطبية ، وصلنا الى مرحلة ان نسرح اطباء الى البيوت بسبب نقص المعدات ، وهذا مؤشر خطير وقمنا بالغاء العديد من العمليات لاننا لا نمتلك الاجهزة اللازمة والموضوع جداً خطير".
وأضافة :" اعداد المرضى ازدادت بشكل كبير ولا نستطيع تجنيد اطباء وممرضين جدد لانه لا يوجد اموال ، لان الارتقاء بعدد الاطباء والممرضين يحسن العلاج للمريض". 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة