اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بلديّة حيفا تخصّص سيارة مواصلات خاصّة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصّة مع العربات المتحرّكة الى شواطئ البحر

مبادرة رياديّة تقوم بها بلديّة حيفا بهدف أتاحة البحر امام الجميع، حيث تجنّدت لمساعدة السكان الذين يستخدمون الكراسي المتحركة والذين لا يملكون وسائل مواصلات خاصّة ومناسبة للوصول إلى ومن الشاطئ، او تنقصهم الامكانيات التي قد تتيح لهم القيام بذلك لاسباب وتعقيدات عدّة - لذلك بدأت بلديّة حيفا صباح يوم الخميس، بمبادرة وخطوة تجريبيّة أوليّة، تقوم من خلالها بتوفير سيارّة خاصّة تقوم بنقل ومرافقة من يستعمل الكرسي المتحرك من منزله الى شاطىء البحر، كخدمة خاصة تمكّن ذوي الاحتياجات الخاصّة من زيارة البحر واتاحته امامهم تماما كما هو متاح امام جميع الاهالي.

 

🔹 هذه المبادرة والتي هي جزء واستمرار لسياسة بلدية حيفا ، لاتاحة البحر امام الجميع بدون استثناء، اتاحة الطرق المؤدية إلى الشواطئ امام جميع الروّاد، خاصّة بعد العديد من التوجّهات والاستفسارات بهذا الشأن، والتي وُجِّهت الى بلديّة حيفا من قبل السكان ، ولذلك اطلقت رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش روتيم هذه المبادرة التجريبيّة لمساعدة وخدمة السكان الذين يستخدمون الكراسي المتحركة ويحتاجون الى المساعدة، إلى الشاطئ، باستخدام سيارّة خاصّة معدّلة معدّة ومجهّزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصّة.

 

🔹 بدأت هذه المبادرة التجريبيّة بزيارة اثنان من سكان المدينة بزيارة الشاطئ لأول مرة منذ سنوات عديدة لتعذرّهم من القيام بذلك، وفور وصولهم إلى الشاطئ ، قام عاملو قسم الشواطىء في بلديّة حيفا باستقبالهم، مساعدتهم ومرافقتهم من خلال استعمال الاليّات الخاصّة التي تتيح لهم الوصول الى الشاطىء والدخول الى المياه، بما في ذلك الكراسي المتحرّكة العائمة التي تم شراؤها مؤخرًا ، والتي تسمح بالدخول الى البحر، وبعد بقائهم وتواجدهم على الشاطئ لعدة ساعات، تمّت مرافقتهم وعودتهم إلى المنزل بأمان.

 

🔹ستبدأ هذه المبادرة والخدمة التجريبيّة بالعمل، بشكل تجريبيّ حتى نهاية هذا الشهر، لثلاث مرّات في الأسبوع - أيام الأحد، الثلاثاء والخميس، بترتيب وتنسيق مسبقين. وخلال هذه المرحلة التجريبيّة ، ستقدّم هذه الخدمة بداية لسكّان الأحياء الساحليّة ، وبحسب ووفق الاقبال على هذه الخدمات، ستعمل البلدية على توسيعها في موسم السباحة القادم ايضا للأحياء الأخرى، لتشمل جميع الاحياء في مدينة حيفا. تصوير-عنات سلمون-مكتب الناطق الرسمي لبلدية حيفا.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة