اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بعد انخفاض معدل الإصابات بالكورونا: بلدية عكا تقرر ازالة السياج المؤقت من شاطئ ارجمان في يوم الاحد القادم

أجرى رئيس بلدية عكا شمعون لنكري، صباح اليوم، تقييما للأحداث المتعلقة بفيروس الكورونا في المدينة وللوضع الخاص في شاطئ ارجمان، بحضور نائبه ادهم جمل ومدير عام البلدية يانيف آشور.

خلال الجلسة تقرر إزالة السياج المؤقت في محيط شاطئ أرجمان في يوم الأحد المقبل، بناء على استمرار انخفاض معدل اصابات الكورونا في المدينة.

ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: "بعد القرار بتركيب السياج المؤقت حول الشاطئ في ضوء زيادة معدل الإصابات بالكورونا كان الهدف من القرار المحافظة على سلامة المستجمين والعمل من أجل وقف سلسلة العدوى".

وأضاف الجمل: "بعد انخفاض معدل الاصابات بالكورونا في المدينة وتصنيفها على أنها مدينة صفراء وفقًا لنموذج إشارة المرور بعد ان كانت مصنفة باللون البرتقالي، ستتم إزالة السياج المؤقت حول شاطئ ارجمان يوم الاحد المقبل".

وأكد الجمل: "ابقاء السياج حتى يوم الاحد المقبل فقط من اجل متابعة استمرار انخفاض معدل الاصابات بالكورونا في المدينة، مع التأكيد انه تم من يوم السبت السابق السماح للمستجمين بالدخول دون اظهار البطاقة الخضراء".

وبيّن الجمل "لقد توجهت ايضا لشرطة عكا وطالبتها بضرورة ازالة الحاجز الذي تم نصبه في مدخل عكا الجنوبي بهدف فحص الحافلات حيث وعدت الشرطة بإزالة الحاجز حتى يوم الخميس القادم لإتاحة المجال لدخول الزائرين الى البلدة القديمة دعما للتجارة والسياحة فيها".

وعن ما يقال ان ادارة البلدية تتعامل مع المواطنين العرب بشكل عنصري، نفى الجمل ذلك جملة وتفصيلا وقال: "على العكس تماما التعاون بيننا وبين رئيس البلدية مستمر منذ سنوات عديدة مما ادى الى اقامة مشاريع حيوية كبيرة للوسط العربي في شتى المجالات، حيث لم تشهد المدينة هذا التطور من قبل، وعلى سبيل المثال وليس الحصر تم مؤخرا البدء ببناء روضات جديدة اضافية للوسط العربي في شمال عكا والانتهاء من بناء قاعة رياضية حديثة لخدمة الوسط العربي في عكا. وفي الاشهر القريبة سنباشر ببناء مدرسة عربية ابتدائية ثالثة بعد ان تم مؤخرا المصادقة على بناء المدرسة في لجنة التخطيط اللوائية وسنعمل في هذه الفترة على اصدار ترخيص البناء "היתר בנייה" وتحضير الميزانية اللازمة من قبل وزارة التربية والتعليم.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة