اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تمديد اعتقال القيادي محمد أسعد كناعنة حتى الاثنين المقبل

مدّدت محكمة الصلح في القدس، يوم امس الثلاثاء، اعتقال القيادي في حركة أبناء البلد، محمد أسعد كناعنة، حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 12/7/2021.

ورفع القاضي جلسة التداول في ملف اعتقال كناعنة لحين إصدار قراره بخصوص طلب طاقم الدفاع حول بدائل للاعتقال الفعلي.

وتتهم السلطات الإسرائيلية كناعنة بالتحريض على العنف والإرهاب من خلال منشورات على “فيسبوك” والمشاركة في فعاليات مناهضة للمؤسسة الإسرائيلية وإلقاء كلمات تحريضية، ويقصد مشاركته في الاحتجاج ضد إخلاء حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وترافع عن كناعنة في جلسة المحكمة، المحامي بلال نعامنه ومحامين من مركز عدالة من بينهم المحامي حسن جبارين.

واستمرت المداولات في الجلسة عدة ساعات طعن خلالها طاقم الدفاع بلائحة الاتهام المزعومة ضد القيادي في حركة أبناء البلد.

وندّد الأستاذ مصطفى أبو ماجد، عضو المكتب السياسي في حركة أبناء البلد، باعتقال كناعنة، مؤكدا انه يندرج ضمن الملاحقة السياسية التي طالت في الآونة الأخيرة العديد من القيادات والنشطاء في الداخل الفلسطيني.

وأضاف أبو ماجد، إن ما يتعرض له الرفيق أبو أسعد يندرج في إطار ملاحقته المتواصلة من قبل المؤسسة الإسرائيلية من سنوات، بسبب مواقفه المناصرة لقضايا شعبنا ومناهضته للظلم والاحتلال الإسرائيلي.

وتابع بالقول: “يتهم أبو أسعد بالتحريض على العنف والإرهاب من خلال منشورات وتصريحات له، وهي منشورات لا تحمل أي صفة تحريض كما أوضح ذلك طاقم الدفاع، نحن نعيش في دولة عنصرية بكل المقاييس ففي الوقت الذي يهتف فيها المستوطنون الموت للعرب ويشتمون نبينا صلى الله عليه وسلم، دون أن يسائلهم أحد او يستدعوا لمجرد تحقيق، يتم اعتقال القيادات والنشطاء في الداخل الفلسطيني في سياسة عنصرية لتكميم الأفواه ومحاربة حقنا في التعبير عن الرأي”.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية كناعنة في مدينة القدس، يوم 14 حزيران/ يونيو 2021، وجرى تمديد اعتقاله عدة مرات ثم قدّمت ضده لاحقا لائحة اتهام زعمت انه يحرض على العنف والإرهاب.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة